آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار

لأول مرة.. محافظة عراقية تستخدم نظام ’’ جي بي أس’’ خلال الزيارة الأربعينية

محليات | 24-09-2020, 16:37 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف رئيس هيئة المواكب الحسينية في ديالى حسين علي طاهر، الخميس (24 أيلول 2020)، عن استخدام نظام تحديد المواقع "جي بي أس" في نشر المواكب الخدمية لأول مرة استعدادا للزيارة الاربعينية.

وقال طاهر في حديث لـ ( بغداد اليوم)،ان "هيئة المواكب عقدت اجتماعا موسعا مع القيادات الامنية استعداداً لزيارة الاربعين"، لافتا الى ان "اكثر من 350 موكباً خدمياً سينشر ابتداءً من الـ 10 من صفر الجاري على طرق يمتد طولها عن 300 كم لخدمة الزوار المتوجهين سيرا على الاقدام الى كربلاء لاداء مراسيم الزيارة".

واضاف، ان "نشر المواكب على الطرق سيعتمد نظام جي بي اس لاول مرة من اجل الاستدلال عليها بشكل دقيق مع شمول الموكب وافراده بباجات خاصة وموافقات ووضع رقم ساخن للاتصال بغرفة العمليات العليا".

وأوضح طاهر، ان "اعتماد نظام تحديد المواقع له ايجابيات في تحديد المواكب والتفاعل مع اي حدث بشكل عاجل خاصة وان كل موكب سيكون معرفاً من خلال بطاقة تشمل كل المعلومات".

وتشهد ديالى منذ عدة ايام استعدادات امنية لوضع اللمسات الاخيرة لخطة زيارة الاربعين من ناحية تحديد القواطع وانتشار القطعات وتشكيل غرفة العمليات التي ستدير العملية لحين انتهاء الزيارة وعودة الاهالي لى مناطقهم.