آخر الأخبار
بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية – حلة (صور) مبابي ينتظر إذن باريس.. ويبلغ نجوم الريال بالحقيقة تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب قلم في بطن طفل .. الأشعة السينية تكشف "مفاجأة صادمة"

بالوثيقة.. مجلس القضاء الأعلى يعيد الدوام في المحاكم إلى ما كان عليه قبل كورونا

محليات | 9-09-2020, 13:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قرر مجلس القضاء الأعلى، الأربعاء (09 أيلول 2020)، إعادة الدوام الرسمي، في المحاكم إلى ما كان عليه قبل تفشي فيروس كورونا في عموم العراق.

وذكرت وثيقة صادرة عن المجلس، وحصلت عليها (بغداد اليوم)، أنه "بالنظر إلى الحاجة الماسة لدوام كافة منتسبي مجلس القضاء الأعلى، تقرر إعادة الدوام الرسمي إلى ما كان عليه قبل جائحة كورونا واعتباراً من 13/ أيلول/ 2020".

ورغم ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، في عموم العراق، بدأت البلاد، بتقليل قيود الإغلاق، بعد رفع الحظر الشامل والابقاء على الجزئي، وفتح المطارات أمام السفر، والبدء بفتح عدد من المنافذ الحدودية أمام عمليات التبادل التجاري جزئياً.

بعد ذلك، قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة، في وقت سابق، زيادة نسبة الدوام الرسمي الى 50% واعادة فتح المطاعم بشروط تشدد على التعقيم والتعفير المستمر والتباعد الاجتماعي، واستئناف التبادل التجاري طيلة أيام الأسبوع وفي كافة المنافذ البرية حصرا، واستئناف  والفعاليات الرياضية وفق شروط صحية واجب الالتزام بها على أن تنفذ اعتباراً من 12 أيلول من الشهر الجاري.