آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار

توضيح من الشركة العامة لسكك الحديد بشأن الربط السككي مع دول الجوار

محليات | 30-08-2020, 19:13 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدرت الشركة العامة لسكك الحديد، الاحد، توضحيا بشأن الربط السككي مع دول الجوار.

وقالت الشركة في بيان إنها "شركة حكومية واحدى تشكيلات وزارة النقل وتسعى دائما للارتقاء بمستواها وتعظيم مواردها وتحويلها الى شركة رابحة أسوة ببقية شركات الوزارة ومن خلال استغلال شبكة خطوط السكة الممتدة الى معظم المناطق في العراق".

وأضافت، أنها "تسعى الى فتح منافذ تسويقية ونظرا لما يسببه ميناء مبارك في دولة الكويت من اثر سلبي على الملاحة العراقية ولعدم اكتمال انشاء ميناء الفاو الكبير لحد الان".

وتابعت أن "موضوع الربط السككي مع دولة الكويت وايران غير مطروح في الوقت الحالي"، مؤكدا أن "الربط بين الدول هو قرار سيادي ضمن اختصاص الجهات السياسية العليا".  

ولفتت الى أنه "لا يوجد أي اتفاقية للربط السككي مع الكويت وأن ما موجود هو مجرد دراسات فقط"، مبينة "أما مع الجانب الايراني توجد مذكرة تفاهم وقعت خلال الحكومة السابقة، ولكن لم يتم وضعها ضمن موضع التطبيق".  

 

ادناه النص الكامل لتوضيح: