آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار

عضو بالخدمات النيابية: الحكومة ملزمة بايقاف تجديد عقود شركات الهاتف النقال

سياسة | 27-08-2020, 19:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو لجنة الخدمات، عدي حاتم، الخميس (27 آب 2020)، أن الحكومة ملزمة بتطبيق الامر الولائي الخاص بايقاف تجديد عقود شركات الهاتف النقال.

وقال حاتم في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحكومة ملزمة بتطبيق الامر الولائي القضائي بايقاف تجديد عقود شركات الهاتف النقال"، معربا عن "رفضه اي تجديد او تفاوض مع الشركات التي لم تقدم خدمة للشعب".

وأكد أن "اغلب اعضاء مجلس النواب متفقين على الغاء رخص عقود شركات الهاتف النقال"، مبينا انه "لا توجد حاجة للتفاوض مع شركة لم تلتزم بالوعود والعقود".

ولفت حاتم الى أن "شركات الهاتف باتت تشكل عبئاً على المواطن الذي يدفع ضريبة الشركات ويعاني من سوء الخدمات".

وكانت محكمة بداءة الكرخ، التابعة لمجلس القضاء الأعلى، وجهت الثلاثاء (25 آب 2020)، تبليغاً إلى شركات الاتصالات الثلاث في العراق، بقرار إيقاف تجديد تراخيصها للعمل.

وذكرت وثيقة، حصلت عليها (بغداد اليوم)، أن "بناءً على الطلب المقدم من قبل وكيل طالب الأمر الولائي، قررت المحكمة إصدار الأمر الولائي بإيقاف إجراءات تجديد رخصة عمل شركات الهاتف النقال في العراق، لحين حسم الدعوى".