آخر الأخبار
القيادات الأمنية قلقة من "تحركات داعشية" على حدود بغداد الشرقية تفاصيل لقاء رئيس الجمهورية ونظيره الفلسطيني مصدر لـ"بغداد اليوم": إيران تبدأ انتاج فيلم عن حياة المرجع محمد صادق الصدر تفاصيل وموعد تفويج الحجاج الى الديار المقدسة ثاني هجوم من نوعه خلال 48 ساعة.. استشهاد واصابة 3 جنود بهجوم داعشي في كركوك

مجلس الوزراء العراقي يصدر قرارات وتوصيات بشأن محرم وامتحانات السادس الاعدادي

سياسة | 26-08-2020, 17:49 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدر مجلس الوزراء العراقي، الاربعاء، قرارات وتوصيات بشأن شعائر عاشوراء وامتحانات السادس الاعدادي.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء أحمد ملا طلال إن "الكاظمي قدم الشكر والعرفان خلال جلسة مجلس الوزراء للمرجعية العليا بناء على ما لمسه خلال زيارته يوم امس الى مدينة الكاظمية من تأثير لتوجيهاتها بخصوص إجراء مراسم عاشوراء"، مبينا أن "مجلس الوزراء حث القائمين والمشاركين في الشعائر المقدسة بالاستمرار في الالتزام حفاظاً على أرواح المواطنين".

وأضاف، أن "الكاظمي أطلع مجلس الوزراء على نتائج مشاركته في القمة الثلاثية، وتم تبني مقترح العراق في القمة الثلاثية بتشكيل سكرتارية متابعة تعقد اجتماعاتها دورياً"، مشيرا الى أن "الرئاسة الأولى ستكون للعراق برئاسة وزير الخارجية، واللجنة التنسيقية ستعمل على متابعة المقررات التي تم التوصل إليها في القمة الثلاثية".

ولفت ملا طلال الى أن "الكاظمي أطلع مجلس الوزراء على نتائج زيارته إلى واشنطن وطبيعة المباحثات التي جرت هناك خاصة فيما يخص المرحلة الثانية من الحوار الاستراتيجي".

وتابع أن "مجلس الوزراء استمع على عرض تفصيلي من وزير الصحة بشأن أوضاع البلد في ظل وجود جائحة كورونا، وشدد على أهمية التزام الأجهزة المكلفة بالإجراءات الوقائية خاصة فيما يترافق مع المناسبات الدينية وطقوس عاشوراء".

وبشأن امتحانات السادس الاعدادي، قال ملا طلال إن "مجلس الوزراء ناقش موضوع امتحانات السادس الإعدادي ودرس جميع المقترحات وخوّل وزير التربية وهيأة الرأي في الوزارة باتخاذ القرارات المناسبة فيما يخص امتحانات السادس الإعدادي".

واشار الى أن "مجلس الوزراء قام بالغاء قرار 197 الخاص بتفريغ الموظفين الملتحقين للقتال ضد داعش".