آخر الأخبار
جرعات مثلية عبر "ألوان بريئة".. تحذير للعائلات العراقية من "الطين الاصطناعي" - عاجل غاز البصرة تصدِّر أول شحنة من غاز البروبان نائب يحدد استراتيجية السوداني لتطوير اهم الانظمة الدفاعية للعراق الدفاع تنفي إحالة عدد من الضباط ممن هم برتبة فريق إلى التقاعد أول عملية ضد إسرائيل من قبل المعارضة البحرينية المسلحة

بأكثر من 75 مليون دولار.. العراق الأول باستيراد الألبان الإيرانية في الأشهر الأخيرة

اقتصاد | 11-08-2020, 12:16 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أعلن متحدث مصلحة الجمارك الإيرانية، روح الله لطيفي، الثلاثاء (11 آب 2020)، تصدر العراق قائمة المستوردين للألبان الإيرانية بمبلغ تجاوز 75 مليون دولار، في غضون الـ 4 أشهر الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "فارس" عن لطيفي قوله، إن "منتجات الألبان الايرانية تدفقت إلى 30 بلدا، منها كندا، وألمانيا، وبريطانيا، وأستراليا، وروسيا، وتركيا، وماليزيا، والامارات، والبحرين، والعراق، وأفغانستان، وكازاخستان".

وبيّن المتحدث، أن "العراق تصدر قائمة الدول المستوردة بأكثر من 75.998 مليون دولار، تلته أفغانستان بما يربو عن 18.825 مليون دولار وباكستان بـ 13.411 مليون دولار".

ولفت إلى أن "المنتجات المصدرة شملت الأجبان الطازجة والمبشورة، والدهون المشتقة من الحليب والزبدة المعلبة، إضافة الى القشطة واللبن، والحليب الجاف، سيما المخصص للأطفال".