آخر الأخبار
تعطيل الدوام الرسمي في 8 محافظات عراقية يوم الأحد قصف بالطائرات على الحدود السورية (تفاصيل) تداعيات اغتيال "نصرالله" والتحديات الاقتصادية الراهنة.. العراق ليس استثناء ابنة السيد حسن نصر الله: المعركة مع العدو بدأت الآن إيران في دائرة المواجهة.. كيف سيتأثر اقتصاد كردستان بالأحداث الإقليمية الجارية؟

أسعار النفط تتباين ومخاوف بشأن الطلب مرتبطة بفيروس كورونا

اقتصاد | 29-07-2020, 10:09 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

تباينت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، حيث شهدت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعاً بثلاث سنتات، بينما نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لـ 6 سنتات.

وذكرت مجموعة "سي إن بي سي" الاقتصادية، أن "أسعار النفط تباينت، فيما أدت زيادة قياسية في حالات الإصابة بكوفيد-19 في بعض الولايات الأميركية لتنامي المخاوف بشأن الطلب على الوقود في أكبر دولة مستهلكة للخام في العالم، مما محا المكاسب المبكرة التي حققها النفط عقب انخفاض مفاجئ لمخزونات الخام الأميركية".

وأضافت، أن "العقود الآجلة لخام برنت تباينت ثلاثة سنتات ما يوازي 0.1% إلى 43.25 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:29 بتوقيت غرينتش، بعد انخفاض 0.4% أمس الثلاثاء".

وأشارت إلى أن "العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي نزلت 6 سنتات ما يعادل 0.2% إلى 40.98 دولار للبرميل، وكانت قد فقدت 1.4% في الجلسة السابقة".

وانخفضت مخزونات الخام في الولايات المتحدة بواقع 6.8 مليون برميل في الأسبوع الماضي إلى 531 مليون برميل، وفقا لبيانات معهد البترول الأميركي أمس.