آخر الأخبار
كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة "التوعية العمالية" 60 يوما للتقييم.. العمل تُشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات اعتقال "جاسوس" في اصفهان يُجند عناصر لجهات معادية لإيران جلسة انتخاب الرئيس تكشف "مفاجأة من العيار الثقيل": خسارة تقدم "ثلاثية الابعاد"- عاجل

الدفاع المدني تخمد حريقاً هائلاً اندلع في 10 ’’دوانم’’ بديالى ليلة أمس

أمن | 6-05-2020, 10:05 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أفاد مسؤول حكومي في محافظة ديالى، الأربعاء (06 أيار 2020)، باحتواء اول حرائق ريف المقدادية شمال شرق المحافظة بعد سيطرت فرق الإطفاء على الحريق.

وقال قائممقام قضاء المقدادية بالوكالة (40 كم شمال شرق بعقوبة)، محمد التميمي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "حريقاً هائلاً اندلع في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس في بساتين منطقة الجزيرة شمال المقدادية، التهم أكثر من 10 دونمات قبل ان تنجح فرق الاطفاء في إخماده والسيطرة عليه، بعد جهود كبيرة استمرت لساعات".

وأضاف التميمي، أن "حرائق الجزيرة ومناطق اخرى في ديالى اغلبها تكون بدوافع إرهابية، والهدف منها الإضرار بمصادر رزق الأهالي"ـ معتبراً أن "ما يحدث هو حلقة اخرى من مسلسل الاستهداف المتواصل من قبل الإرهاب، الذي بدأ بالنقاط الأمنية، وابراج الكهرباء، ثم يأتي تكرار سيناريو الحرائق".

ودعا التميمي الى "توفير جهد أمني أكبر لتعقب من يقف وراء الحرائق، باعتبار ما يحدث جريمة واستهداف واضح لمصادر رزق الاهالي من قبل الجماعات الارهابية".

وكانت حقول الحنطة بمساحات واسعة، قد تم احراقها من قبل داعش قرب قرية البو خيال في أطراف ناحية العظيم مساء يوم أمس.