آخر الأخبار
العراق يشارك بالمُلتقى العرﺑﻲ لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحرّيات الماليَّة الدولار يرتفع في بغداد والصيرفات تبيع بـ147 ألفًا الرئيس رشيد: لا يوجد أي تدخل عسكري إيراني في شؤون العراق مالية كردستان تباشر بإعداد قوائم الترفيعات تمهيدًا لارسالها الى بغداد ادخال مبيعات النفط المحلية والكهرباء في الموازنة.. مُختص يوضح الايجابيات والسلبيات- عاجل

قوة أمنية مشتركة تنفذ عملية نوعية وتشتبك مع عناصر داعش في تلال حمرين

أمن | 22-04-2020, 11:52 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

أفاد مصدر امني في ديالى، الاربعاء (22 نيسان 2020)، بأن قوة أمنية مشتركة اشتبكت مع تنظيم داعش في قلب تلال حمرين بالمحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "قوة امنية مشتركة مدعومة بمفارز استخبارية نفذت عملية نوعية في قلب تلال حمرين من جهة بحيرة حمرين (79 كم شمال شرق بعقوبة) لمهاجمة اهداف مهمة لتنظيم داعش".

واضاف المصدر، ان " لقوة اشتبكت مع مسلحي داعش في بعض الاهداف دون معرفة نتائج الاشتباك لغاية الآن".

وتضم تلال حمرين العديد من اوكار خلايا داعش النائمة، والتي تنطلق منها لمهاجمة مناطق ونقاط مرابطة امنية بين فترة واخرى.

وفي غضون ذلك، أعلنت قوات الحشد الشعبي، تنفيذ عملية دهم وتفتيش في صحراء البغدادي بدءاً من الخط الاستراتيجي وصولاً إلى منطقة الحسينيات.

وقال بيان للحشد تلقته (بغداد اليوم)، إن "قوة مشتركة من مقر الفوج الثاني قوة ناحية البغدادي والجيش تنفذ عملية دهم وتفتيش صحراء البغدادي إبتداء من الخط الإستراتيجي وصولا الى منطقة الحسينيات وh1 ووادي حوران وصولا الى عكاشات غرب الانبار لتأمين المنطقة من اي عناصر إرهابية".

وأشار البيان إلى ان "العملية اسفرت عن العثور على نفق للدواعش وبداخله مواد غذائية ومواد متفجرة تم تفجيرها".