آخر الأخبار
حدد الأسباب.. خبير يحذر من استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق توجيه من التربية بشأن وثيقة النقل للتلاميذ والطلبة واشنطن متفاجئة .. إيران تختصر الرد على طلب أمريكي بثلاث كلمات الرئيس الإيراني: هجومنا على إسرائيل كان لإحلال السلام في المنطقة "قفزة" ماسك في خطاب ترامب تثير الجدل بمواقع التواصل

خبراء يكشفون حقيقة ظهور ’’فيروس جديد’’ في الصين

محليات | 25-03-2020, 09:44 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشف خبراء في الصحة، حقيقة ظهور فايروس جديد يُعرف بـ ’’هانتا فايروس’’، بعد قتله شخصاً وإصابة 32 آخرين في الصين، بالتزامن مع تفشي كورونا حول العالم.

وذكرت وسائل إعلام صينية، يوم أمس الثلاثاء، أن "الفايروس أشد قتلا من فيروس كورونا المستجد الذي ضرب العالم وأدى إلى وفاة أكثر من 18 ألف شخصاً حتى الآن، وإنه ينتقل من القوارض وخاصة الفئران، يمكن أن ينتقل في الهواء، مما تسبب في حالة من الهلع بين الناس".

وقال الخبراء، إن "هذه الأخبار غير صحيحة، وأن الفايروس ليس جديداً، وأنه نادراً ما ينتقل بين البشر، على عكس فيروس كوفيد-19 الذي يتفشى بسرعة كبيرة".

في غضون ذلك، أكدت دكتورة سويدية، في تغريدة على منصة "تويتر"، أن "الفايروس قديم ويعود ظهوره لأول مرة في الحرب الأميركية الكورية في عام 1950، وينتشر بين الفئران ولا ينتقل إلا عند ملامسة الفئران المصابة، وأنه نادراً ما ينتقل من شخص لآخر"، مضيفة أنه "لا داعي للذعر من الفايروس، إلا إذا كنت تخطط لتناول الفئران".

وكان موقع "غلوبال تايمز" الصيني قال، إن مواطنا صينيا من مقاطعة يونان، توفي بعد إصابته بفيروس "هانتا".

وأفاد موقع "غلوبال تايمز" بأن "الرجل توفي أثناء وجوده في حافلة للنقل العام، متوجها لمقاطعة شاندونغ الصينية، مما جعل السلطات الصينية تقوم باختبار جميع الركاب المتواجدين على الحافلة للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس وعددهم".

وأثارت وفاة المواطن الصيني مخاوف من انتشار وباء جديد، خاصة مع الأزمة التي يشهدها العالم جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي أسفر عن إصابة أكثر من 300 ألف شخص ووفاة أكثر من 15 ألف آخرين في العالم.