آخر الأخبار
دوري نجوم العراق.. اربع مباريات في ختام الجولة الثالثة المقاومة الإسلامية في العراق تقصف إسرائيل مجددا بالطيران المسير مصدر يكشف عن هوية المتهمين بقتل مدير محطة الرمادي وعائلته عائشة المساري تعلن استقالتها من السيادة: أصحاب النفوذ عجزوا عن تلبية احتياجات جمهورنا الاستخبارات والأمن تطيح بـ"داعشي" في صلاح الدين

البصرة.. مصاب بكورونا يغادر المستشفى ويرفع عدد من تماثلوا للشفاء اليوم إلى 8 في عموم العراق

محليات | 21-03-2020, 14:59 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

أفاد مصدر محلي في محافظة البصرة، السبت (21 اذار 2020)، بأن مصاباً بفيروس كورونا في المحافظة، غادر المستشفى اليوم، بعد تماثله للشفاء بشكل تام.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الشخص المصاب بفايروس كورونا المستجد، غادر المستشفى بعد تماثله للشفاء من الفايروس".

واشار الى أنه "مع مغادرة الشخص المذكور، يترفع عدد الذين تماثلوا للشفاء اليوم إلى 8 حالات في عموم محافظات العراق".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت دائرة صحة محافظة النجف، شفاء شخصين من المصابين بفايروس كورونا ومغادرتهم مستشفى الحكيم المخصص للمصابين بالفايروس.

وقالت الدائرة في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم): "تم اخراج شخصين من المصابين بفايروس كورونا الراقدين في مستشفى الحكيم".

وأضاف أن "الشخصين بعد اكتسابهم الشفاء التام وتأكيد المستشفى ذلك، تم اخراجهم اليوم، في الساعة الواحدة ظهراً بحضور محافظ النجف".

قبل ذلك، أعلن مدير صحة الكرخ، جاسب الحجامي، السبت (21 آذار 2020)، مغادرة خمسة مصابين بفايروس كورونا مستشفى الفرات العام، بعد اكتسابهم الشفاء التام.

وقال الحجامي في منشور على صفحته في "فيسبوك"، تابعتها (بغداد اليوم)، إن "خمسة اشخاص مصابين بفايروس كورونان قد غادروا مستشفى الفرات بعد اكتسابهم الشفاء التام وحسب الفحوصات السريرية والمختبرية".

واضاف، أنه "من بين الخمسة اشخاص، امرأة حامل واخرى مسنة تبلغ من العمر 70 عاماً ورجل مسن"، لافتاً إلى ان "عدد الحالات المصابة بكورونا والتي تم حجرها في صحة الكرخ انخفضت إلى ستة مصابين، يرقدون مستشفى الفرات".

وكانت وزارة الصحة العراقية، اعلنت ليل أمس، ان عدد المصابين الكلي بفايروس كورونا وصل إلى 208 حالة بينهم 17 حالة وفاة و 50 حالة شفاء في عموم محافظات البلاد.