آخر الأخبار
انتخابات الاقليم.. حزب بارزاني يشكو "المؤامرات المتزايدة" ويصوب نحو الأحزاب في بغداد- عاجل الحكيم والسفير الإيراني يدعوان لتطبيق القوانين ومخرجات الشرعية الدولية على إسرائيل الدولار يحلق في أسواق بغداد ويلامس الـ 155 ألف دينار عمليات بغداد تعتقل متهمًا بتسليب عجلة مواطن شرقي العاصمة السفير غملوش: لبنان يواجه آلة الحرب الإسرائيلية وحيداً وسط تراخي المجتمع الدولي

بالصور.. هكذا تبدو شوارع البصرة بعد تطبيق حظر التجوال في المحافظة

محليات | 20-03-2020, 12:15 |

+A -A

بغداد اليوم-البصرة

بدت شوارع محافظة البصرة، الجمعة (20 آذار 2020)، خالية من المواطنين بعد مرور أربعة أيام على فرض حظر التجوال في المحافظة، للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد.

وأظهرت الصور شوارع المحافظة خالية من السكان، بعد التزام المواطنين منازلهم تطبيقاً لقرار حظر التجوال الذي تم فرضه مساء الاثنين الماضي وأعلن عنه محافظ البصرة أسعد العيداني.

وأمس الخميس، كشف قائد شرطة محافظة البصرة، الفريق رشيد فليح، عن إجراءات وصفها بـ ’’الصارمة’’ لتطبيق قرار فرض حظر للتجوال في المدينة.

وقال فليح في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية انتشرت في شوارع المحافظة، وستمنع كل من يتجول بسيارته وهو غير مرخص بالتجوال".

وأضاف، أن "أي شخص سيكسر حظر التجوال، سوف تقوم القوات الأمنية باحتجازه داخل مركبته ويمنع من التجوال بشكل اجباري"، داعياً مواطني البصرة إلى "الالتزام بحظر التجوال للحد من انتشار فايروس كورونا".

وأشار فليح إلى أنه "تم تبليغ القوات الأمنية بتقديم التسهيلات الى الفئات التي تعمل في مجالات الإعلام والنفط والدوائر الخدمية، والعجلات التي تحمل المواد الغذائية".

وكان محافظ البصرة، أسعد العيداني، قد أعلن، الإثنين (16 آذار، 2020) فرض حظر للتجوال بالمحافظة اعتباراً من مساء الاثنين.

وذكر المكتب الإعلامي لمحافظ البصرة، ان الأخير "أعلن فرض حظر التجوال في المحافظة من مساء الاثنين الماضي الى صباح الاحد المقبل"، مستثنيا "الدوائر الصحية والبلدية والامنية وعجلات نقل المواد الغذائية والحالات الحرجة".