آخر الأخبار
زيارة السوداني للمملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق انتخابات الاقليم.. حزب بارزاني يشكو "المؤامرات المتزايدة" ويصوب نحو الأحزاب في بغداد- عاجل الحكيم والسفير الإيراني يدعوان لتطبيق القوانين ومخرجات الشرعية الدولية على إسرائيل الدولار يحلق في أسواق بغداد ويلامس الـ 155 ألف دينار عمليات بغداد تعتقل متهمًا بتسليب عجلة مواطن شرقي العاصمة

فريق أتالانتا الناقل الرئيس لوباء كورونا إلى الملاعب الأوروبية !

رياضة | 19-03-2020, 22:20 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

أثار عالم المناعة فرانشيسكو لو فوش، الكثير من الجدل، حول سبب انتشار فيروس كورونا في ملاعب كرة القدم الأوروبية.

وتعتبر إيطاليا أحد أكثر الدول التي تأثرت بسبب كورونا، وتزداد أعداد المصابين والوفيات هناك يوماً تلو الأخر بشكل مرعب، وتأثرت كرة القدم بهذا الوباء بعد إيقاف جميع الدوريات الكبرى.

فريق أتالانتا الإيطالي كان قد حقق الفوز على فالنسيا في ذهاب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا بنتيجة 4-1، وحضر المباراة حوالي 40 ألف مشجع للفريق في ملعب ميلان سان سيرو.

وتعتبر مقاطعة بيرماغو أحد أكثر المناطق تضرراً من هذا الوباء في إيطاليا مع إقليم لومباردي، وكان هناك 533 حالة وفاة منذ بداية الأزمة.

وقال عالم المناعة في تصريحات عبر صحيفة " كورييري ديلو سبورت الإيطالية": " من المحتمل أن هناك العديد من المحفزات الرئيسية لانتشار الفيروس".

وأضاف فرانشيسكو لو فوش: " من الممكن أن تكون مباراة أتالانتا وفالنسيا واحدة منهم، كانت قمة النشوة الجماعية في تاريخ هذا النادي".

وتابع: " تجمع آلاف الأشخاص على بعد سنتيمترات من بعضهم البعض، ومع مظاهر النشوة مثل المعانقة والصراخ، كل ذلك يمكن أن ينقل الفيروس بهذا الشكل".

وواصل:" أي مشجع حصل على تذكرة للمباراة لن يرغب في تفويتها، حتى لو شعر بحمى طفيفة، لكن في ذلك الوقت لم تكن الأمور واضحة بما فيه الكفاية وبنفس الطريقة التي نفكر فيها الآن".

وكان فالنسيا قد أعلن أن 35% من أفراد البعثة، أثبتت نتائج الفحوصات إيجابية فيروس كورونا، وتم ربطها برحلتهم إلى ميلان.