آخر الأخبار
النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبساً بالرشوة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار حماس تطلب توضيحا من الوسطاء بشأن "شرط غير مفهوم" في الهدنة جامعة ديالى تحتل المرتبة الثانية في تصنيف التعليم العالي العالمي لسنة 2024 الإمارات تشتري النفط العراقي الأرخص لزيادة صادراتها من "الخام الاغلى"

عمليات البصرة تقرر استثناء موظفي المصارف الحكومية والأهلية من حظر التجول

أمن | 19-03-2020, 09:02 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

قررت قيادة عمليات البصرة، الخميس (19 آذار 2020)، استثناء موظفي المصارف الحكومية والأهلية من إجراءات فرض حظر التجول في المدينة.

وقالت القيادة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تقرر استثناء الموظفين العاملين ضمن المصارف الحكومية والأهلية من إجراءات فرض حظر التجول في محافظة البصرة عتبارا من الأحد المقبل".

وكان قائد شرطة محافظة البصرة، رشيد فليح، قد قرر أمس الاربعاء، استثناء شركات التخليص الكمركي من قرار حظر التجوال.

وقال فليح، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "شركات التخليص الكمركي العاملة بالموانئ تستثنى من قرار حظر التجوال "، مبينا أن "البضائع الغذائية ومستلزمات الحياة الضرورية تدخل عن طريق الموانئ والتي من خلالها تتم عملية سد حاجة السوق".

واضاف أن "شركات التخليص الكمركي هي من تقوم بإجراءات تخليص البضائع وايصالها الى الأسواق".

وكان محافظ البصرة، أسعد العيداني، أعلن الإثنين (16 آذار، 2020) فرض حظر للتجوال بالمحافظة اعتباراً من مساء الاثنين.

وذكر المكتب الإعلامي لمحافظ البصرة، ان الأخير "أعلن فرض حظر التجوال في المحافظة من مساء الاثنين الماضي الى صباح الاحد المقبل"، مستثنيا "الدوائر الصحية والبلدية والامنية وعجلات نقل المواد الغذائية والحالات الحرجة".