آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

جامعة اميركية تعلن تسجيل ألف اصابة بفيروس كورونا

محليات | 17-03-2020, 20:56 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 1000 إصابة بكورونا منذ صباح اليوم ليصل إجمالي الحالات إلى 5613.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، أن مدينة نيويورك هي بؤرة تفشي كورونا في الولايات المتحدة، وامامنا 14 يوماً حاسمة.

وذكر ترامب في مؤتمر صحفي: "أعلنا توسيع عمل أنظمة الرعاية الصحية وتقديم العناية الصحية عن بعد، على خلفية انتشار فيروس كورونا، وهذا أمر لم يحصل سابقا"، مبيناً أن "نيويورك هي بؤرة تفشي كورونا في الولايات المتحدة وامامنا 14 يوماً حاسمة".

وأضاف ترامب، أن "إدارة الأغذية والدواء أعطت الولايات صلاحية استخدام أدوات الفحص الخاصة بكورونا المصنعة محليا"، مشيراً إلى أن "المطاعم لن تقفل لكنها ستبقي على عدد أقل من الموظفين لتأمين الطلبات الخارجية".

وتابع: "إذا قمنا بما يجب سنتخطى هذه الأزمة بسرعة جدا وسنتغلب على هذا العدو الخفي، وأنا واثق من أن الاقتصاد الأمريكي سيتعافى سريعا جدا".

وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الجمعة الماضية، حالة الطوارئ في كامل الولايات المتحدة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وتسمح حالة الطوارئ لإدارة ترامب الفدرالية بتخصيص 50 مليار دولار في شكل مساعدات تمنح للولايات والمؤسسات الصحية المحلية لمكافحة الفيروس.

وتخفف هذه الخطوة من أعباء التأمين الصحي وتعقيداته، وتحفز بناء مستشفيات جديدة، وتدعم البحوث الصيدلانية لإيجاد علاج للمرض.

وسجلت الولايات المتحدة 1701 إصابة بفيروس كوفيد-19، من بينها 40 حالة وفاة.

وتعرضت إدارة ترامب إلى انتقادت في الفترة الأخيرة بسبب عدم إجراء اختبارات كافية للكشف عن الإصابات بالفيروس، في حين طالب الديمقراطيون في الولايات الرئيس باتخاذ إجراءات لإمداد المؤسسات الصحية بالتمويل الكافي لحماية المواطنين.