آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

نائب يؤكد: القوى السنية تدعم تكليف الزرفي ولديها 4 مطالب اساسية

سياسة | 17-03-2020, 20:23 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أكد النائب عن محافظة ديالى عبد الخالق العزاوي، الثلاثاء (17 اذار 2020)، أن القوى السنية مؤيدة لتكليف عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة المقبلة.

وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "عدنان الزرفي شخصية جيدة والقوى السنية داعمة لقرار تكليفه لتشكيل الحكومة المقبلة لانها ستؤدي الى استقرار البلاد، والوصول الى مرحلة اجراء الانتخابات المبكرة لانها فترة مؤقتة".
وأضاف، أن "مطاليب القوى السنية متعددة ابرزها اعادة النازحين الى المناطق المحررة واعمارها وخلق توازن في المنظومة الحكومية ومشاركة بالقرار الحكومي وتأمين حقوق الحشد العشائري، بالاضافة الى مطالب اخرى".

وكلف رئيس الجمهورية، برهم صالح، الثلاثاء (17 آذار 2020)، رئيس كتلة النصر النيابية، عدنان الزرفي، بتشكيل الحكومة الجديدة، خلفاً للمكلف السابق محمد توفيق علاوي، والذي قدم اعتذاراً رسمياً عن تشكيل الحكومة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعرب رئيس الجمهورية، برهم صالح، عن تمنياته للمكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، عدنان الزرفي عن تمنياته بإكمال مهامه وإجراء انتخابات مبكرة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، في بيان، أن الأخير "كلف عدنان الزرفي برئاسة مجلس الوزراء وتشكيل الحكومة الجديدة للفترة المقبلة".

وأعرب الرئيس، خلال مراسم التكليف التي جرت في قصر السلام ببغداد، عن "أمنياته لرئيس الوزراء المكلف بالتوفيق والنجاح في مهامه الجديدة، وأن يعمل على إجراء انتخابات مبكرة ونزيهة، ويحقق تطلعات العراقيين، ويلبي مطالب المتظاهرين السلميين المشروعة من خلال إنجاز الإصلاحات المطلوبة، وأن يحافظ على سيادة واستقرار وأمن العراق".

وأضاف صالح، أن "العراق يستحق الأفضل وشعبه بذل التضحيات الجليلة من أجل الحياة الحرة الكريمة والمستقبل الواعد لجميع أبنائه"، مشيراً إلى أن "الكثير من المهام والاستحقاقات التي ينتظرها الشعب العراقي بكافة مكوناته وأطيافه لا تزال أمامنا، وهي أمانة ومسؤولية في أعناقنا نسعى جميعاً لتحقيقها".