آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

بعد البصرة.. الأنبار تعلن فرض حظر التجوال في المحافظة اعتباراً من الأربعاء

محليات | 16-03-2020, 14:04 |

+A -A

بغداد اليوم- الانبار

بعد محافظة البصرة، أعلنت خلية الأزمة بالأنبار، الاثنين (16 آذار 2020)، فرض حظر التجوال، في المحافظة، لمدة أربعة أيام، اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل.

وقالت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "حظر التجول يبدأ من مساء الثلاثاء بداية الأربعاء، ولمدة أربعة أيام، باستثناء الدوائر الخدمية والصحية والأمنية ووسائل الاعلام التي تحمل ترخيصاً امنياً، ومحلات الخضروات والغذائية والمخابز والحالات الطارئة".

وأضاف البيان أن "الخلية قررت إلغاء صلاة الجمعة مع الصلوات الخمس في المساجد والاكتفاء برفع الاذان فيها فقط ويتم غلقها لمدة أسبوعين حفاظاً على أرواح وسلامة المواطنين".

وتابع: "غلق جميع المحلات العامة ( الملابس وغيرها) لمدة أسبوعين و الاختصار على المحلات الاستهلاكية والصيدليات".

وقررت الخلية أيضاً "تعطيل الدوام الرسمي في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين، واغلاق قاعات الفواتح واماكن التعزية والاكتفاء بالتعزية هاتفياً، واغلاق قاعات الأعراس كافة وغيرها ومنع التجمعات فيها كافة".

وأشارت إلى "تعطيل عمل الدوائر الحكومية لمدة اسبوعين باستثناء الدوائر الخدمية والصحية، واغلاق كافة المطاعم والمقاهي واماكن الترفيه في محافظة الانبار".

وأكد البيان أن "الخلية وجهت رسميا لجميع المواطنين بعدم التواجد في الأسواق والاماكن المزدحمة حفاظاً على سلامتهم".

وكان محافظ البصرة، اسعد العيداني، قد أعلن في وقت سابق، فرض حظر للتجوال بالمحافظة اعتباراً من مساء اليوم.

وذكر المكتب الإعلامي لمحافظ البصرة، ان الأخير "أعلن فرض حظر التجوال في المحافظة من مساء اليوم الى صباح الاحد المقبل"، مستثنيا "الدوائر الصحية والبلدية والامنية وعجلات نقل المواد الغذائية والحالات الحرجة".

وكانت لجنة الامر الديواني (55)، لمتابعة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، أصدرت عدة توجيها، يوم امس الأحد، تضمنت فرض حظر التجوال في العاصمة بغداد، وحظر التنقل بين المحافظات، فيما خولت المحافظين صلاحيات فرض حظر التجوال في محافظاتهم.

يأتي ذلك بعد أن ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا، الى 125 حالة، ووصل عدد الوفيات الى 9، وشفاء 26 حالة.