آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في السليمانية

محليات | 15-03-2020, 19:52 |

+A -A

بغداد اليوم- السليمانية

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان، الاحد (15 آذار 2020)، تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في السليمانية.

وقالت صحة الإقليم في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "كوادرها سجلت هذا اليوم 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في السليمانية".

واضاف البيان أن "المصابين جميعهم من اقارب رجل الدين المتوفي".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان، الاحد (15 آذار 2020)، تسجيل حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد لرجل من السليمانية يبلغ من العمر 46 عاماً.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد تم تسجيلها لرجل من محافظة السليمانية ويبلغ من العمر 46 عاماً".

وكان العراق، قد سجل الاربعاء (04 آذار 2020)، أول حالة وفاة بسبب فايروس كورونا المستجد، في محافظة السليمانية في إقليم كردستان.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، في السليمانية، إن"المصاب هو رجل دين كردي، يناهز عمره الـ 70 عاماً".

بعد ذلك أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة كردستان، محمد قادر، أن رجل الدين الذي توفي في مدينة السليمانية، مصاب بفايروس كورونا وأرسلنا العينات إلى بغداد كإجراء ’’روتيني’’.

وقال قادر في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "خلال الكشف الطبي تأكدنا ان الملا رشيد مصاب بكورونا، ونحن كإجراء روتيني، بعثنا العينات الى بغداد للتأكيد اكثر".

واضاف :"نؤكد ان الملا رشيد الذي توفي قد أصيب بفايروس كورونا، وتم التأكد من ذلك".