آخر الأخبار
ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن خليفة نصرالله.. تضارب الروايات الإسرائيلية عن مصير "صفي الدين" بعد غارات الضاحية استهداف قاعدة "كونيكو" الامريكية في سوريا الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد بعد قرارها بالرد على إيران.. بايدن ينصح إسرائيل بـ "بدائل أخرى"

صحة كردستان: رجل الدين الذي توفي اليوم مصاب بكورونا وأرسلنا العينات إلى بغداد كإجراء ’’روتيني’’

محليات | 4-03-2020, 15:45 |

+A -A

بغداد اليوم- السليمانية

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة كردستان، محمد قادر، الاربعاء (04 آذار 2020)، أن رجل الدين الذي توفي اليوم في مدينة السليمانية، مصاب بفايروس كورونا وأرسلنا العينات إلى بغداد كإجراء ’’روتيني’’.

وقال قادر في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "خلال الكشف الطبي تأكدنا ان الملا رشيد مصاب بكورونا، ونحن كإجراء روتيني، بعثنا العينات الى بغداد للتأكيد اكثر".

واضاف :"نؤكد ان الملا رشيد الذي توفي في وقت سابق من اليوم، قد أصيب بفايروس كورونا، وتم التأكد من ذلك".

وفي وقت سابق من اليوم، سجل العراق أول حالة وفاة بسبب فايروس كورونا المستجد، في محافظة السليمانية في إقليم كردستان.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، في السليمانية، إن "مصاباً بفايروس كورونا توفي اليوم في السليمانية، بعد أن تم تشخيص إصابته في وقت سابق من اليوم".

وأضاف، أن "المصاب هو رجل دين كردي، يناهز عمره الـ 70 عاماً".

وأعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان، الأربعاء (04 اذار 2020)، تسجيل إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد في محافظة السليمانية.

وقال يادي النقشبندي، المتحدث الاعلامي باسم صحة السليمانية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الحالة السادسة المصابة بفايروس كورونا والمسجلة حديثاً وضعها الصحي غير مستقر".

وكانت محافظة السليمانية قد أعلنت، في وقت سابق، تسجيل 5 إصابات بفايروس كورونا المستجد في المحافظة.