آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

بالتفاصيل.. مداخل بغداد المغلقة بسبب كورونا والحالات المسموح بدخولها العاصمة

محليات | 15-03-2020, 14:03 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر أمني في العاصمة بغداد، الأحد (15 اذار 2020)، عن مداخل العاصمة المغلقة، تنفيذاً لإجراءات الوقاية من فايروس كورونا.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "القوات الامنية أغلقت جميع السيطرات الخارجية منها سيطرة دخول أبو غريب باتجاه بغداد، كما اغلقت سيطرة عرب جبور والبو عيثه باتجاه سريع الدورة".

وأشار الى "غلق سيطرة بغداد من الرستمية وغلق جسر ديالى باتجاه بغداد، وغلق سيطرة التبادل في ابو غريب، وغلق سيطرة التاجي وسيطرة جزيرة بغداد"، لافتا الى أن "العبور مسموح فقط للأطباء، والحالات الطارئة".

ونبه على أن "الاغلاق تدبير وقائي لمكافحة فيروس كورونا".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن محافظ بغداد محمد جابر العطا، تعطل الدوام الرسمي من يوم الثلاثاء الى يوم الخميس المقبلين.

وكانت خلية الأزمة الحكومية الخاصة بمواجهة فايروس كورونا، قررت الجمعة (13 اذار 2020)، منع التنقل بين المحافظات ابتداءً من يوم الاحد المصادف 15 اذار ولغاية يوم الاحد المصادف 25 اذار باستثناء الحالات الطارئة والتبادل التجاري وتنقل الموظفين.

ودخل القرار بحيز التنفيذ، في البصرة، المثنى، ذي قار، الديوانية، نينوى.

وبلغ مجموع الإصابات بالفيروس، في عموم البلاد، 111 حالة، ومجموع حالات الشفاء: 26 ومجموع الوفيات: 9، بحسب بيان وزارة الصحة.