آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

قرار إغلاق مداخل المثنى يدخل حيز التنفيذ

محليات | 15-03-2020, 12:19 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أفاد مصدر أمني، في محافظة المثنى، الأحد (15 آذار، 2020) بان قرار إغلاق مداخل المحافظة دخل حيز التنفيذ.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "قرار اغلاق مداخل محافظة المثنى، دخل حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة 12 ظهرا".

وكانت خلية الأزمة الحكومية الخاصة بمواجهة فايروس كورونا، قررت الجمعة (13 اذار 2020)، منع التنقل بين المحافظات ابتداءً من يوم الاحد المصادف 15 اذار ولغاية يوم الاحد المصادف 25 اذار باستثناء الحالات الطارئة والتبادل التجاري وتنقل الموظفين.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت محافظة كربلاء، حظرا للتجوال ابتداء من يوم غد الاثنين بسبب فيروس كورونا، لمدة ثلاثة أيام، وفقا لوكالة الانباء العراقية (واع).

وأعلنت خلية الأزمة في محافظة ميسان، تعطيل الدوام الرسمي في عدد من الدوائر الحكومية بالمحافظة لمدة 7 أيام، ابتداءً من اليوم.

وكانت قيادة شرطة محافظة ميسان، أعلنت، أمس السبت، دخول قرار خلية الأزمة المركزية بمنع التنقل بين المحافظات، احترازيا ضد انتشار وباء كورونا، حيز التنفيذ اعتباراً من فجر الاحد 15 اذار 2020.

وأعلنت خلية الازمة في محافظة صلاح الدين، اليوم، حظر التجوال بالمحافظة اعتباراً من الثلاثاء المقبل.

وفي سياق ذي صلة، أفاد مصدر أمني، الأحد، بأن خلية الأزمة في البصرة، وجهت بمنع دخول القادمين الى البصرة من مداخلها الشمالية والغربية والجنوبية والشرقية كافة، باستثناء العاملين في الحقول النفطية ومنتسبي الأجهزة الأمنية، بعد خضوعهم للفحص الطبي.

وأصدر محافظ ذي قار وكالة، أبو ذر العمر، أمس السبت، قراراً بفرض حظر للتجوال شامل في المحافظة لمدية يومين، وتعطيل عمل مؤسسات الدولة، لمدة ثلاثة أيام.

وفي يوم أمس، قررت خلية الازمة في محافظة نينوى، فرض حظر التجوال وتعطيل الدوام الرسمي ليومي الأحد والاثنين.

فيما قررت خلية الازمة في محافظة واسط، أمس السبت، منع دخول الوافدين للمحافظة، وأوصت أبناء المحافظة بـ"ملازمة مساكنهم خلال هذه الفترة وعدم الخروج إلا للضرورة وأخذ الاحتياطات الوقائية كافة".