آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

محافظ ذي قار يصدر قراراً بفرض حظر للتجوال وتعطيل عمل مؤسسات الدولة

محليات | 14-03-2020, 21:31 |

+A -A

بغداد اليوم-ذي قار 

أصدر محافظ ذي قار وكالة، أبو ذر العمر، السبت، قراراً بفرض حظر للتجوال وتعطيل عمل مؤسسات الدولة.

وذكر المكتب الاعلام لمحافظ ذي قار، في بيان، أن الأخير "قرر تعطيل مؤسسات الدولة كافة، لمدة ثلاث أيام فرض حظر تجوال شامل في محافظة ذي قار لمدة يومين".

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، تسجيل 5 إصابات جديدة بـ’’كورونا’’، فيما كشفت عدد الاصابات والوفيات الكلي في العراق.

ولفتت الوزارة في بيان، الى ان "مجموع الإصابات مع اضافة الحالات في اقليم كردستان بلغ 110 ومجموع حالات الشفاء: 26 ومجموع الوفيات: 9".

قبلها قررت خلية الازمة في محافظة نينوى، فرض حظر التجوال وتعطيل الدوام الرسمي ليومي الأحد والاثنين.

فيما قررت خلية الازمة في محافظة واسط، اليوم، منع دخول الوافدين للمحافظة، وأوصت أبناء المحافظة بـ"ملازمة مساكنهم خلال هذه الفترة وعدم الخروج إلا للضرورة وأخذ الاحتياطات الوقائية كافئة، وضرورة القيام بتعقيم المنازل، وإتباع تعليمات الجهات المختصة وعدم تصديق الإشاعات والأخبار الكاذبة.