آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

الغانمي يدعو عبدالمهدي لعدم العمل ضد ’’أرادة الشعب’ ويتهم الحكومة بـ’’إخفاء’’ تواجد القوات الامريكية

سياسة | 14-03-2020, 19:00 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، النائب علي الغانمي، السبت (14 اذار 2020)، رئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي لعدم العمل ضد ’’إرادة الشعب’’.

وكشف الغانمي لـ(بغداد اليوم)، عن "مضمون كتاب ارسله رسمي الى القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي بخصوص التغاضي عن قرار مجلس النواب بإخراج القوات اجنبية من العراق وماهية القواعد العسكرية التي تنتشر بها".

وتابع "علما ان تلك القوات ووفق معلوماتي قامت بالانسحاب من 13 قاعدة عسكرية كانت تنتشر بها والان تنتشر في قواعد عين الاسد والتاجي وكي وان والحريري"، لافتا الى ان "وجود القوات اجنبية في قاعدتي التاجي وكي وان يمثل نقطة اخفاء من قبل الحكومة ولم تعلن اخراجها القوات منها".

ولفت "لم ترد اي اجابة رسمية على كتابه حتى الان من قبل الحكومة"، مؤكدا بان "المطالب مستمرة للحكومة بإخراج تلك القوات وان تعمل بشكل لا يخالف ارادة الشعب العراقي التي عبر عنها البرلمان من خلال تنفيذ القرار والعمل بجدية وتقدير الخطوات التي تساعد بإخراجها".