آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

نائب يوضح حقيقة توصل اللجنة السباعية إلى ترشيح 3 اسماء لمنصب رئاسة الوزراء

سياسة | 14-03-2020, 18:53 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف  النائب عن تحالف الفتح، قصي عباس، السبت (14 آذار 2020)، حقيقة توصل اللجنة السباعية إلى ترشيح ثلاثة اسماء لمنصب رئاسة الوزراء للحكومة الجديدة.

وقال عباس لـ(بغداد اليوم)، إن "المفاوضات والحوارات ما تزال مستمرة من اجل اختيار احد المرشحين لتولي منصب رئاسة مجلس الوزراء، وما يتم تداوله بشان توصل اللجنة الى اختيار ثلاثة مرشحين، غير صحيح".

واضاف أن "المعلومات التي تشير إلى تداول اللجنة ثلاثة اسماء وهم كل من(عبد السلام المالكي، و عبد الحسين عبطان، ولقمان الفيلي)، لم تصلنا لغاية الآن".

  وكان النائب عن تيار الحكمة، سالم الطفيلي، أكد الجمعة (13 آذار، 2020) ان اللجنة السباعية التي تشكلت مؤخرا سترسل ثلاثة مرشحين خلال الايام المقبلة الى رئاسة الجمهورية من اجل تكليف أحدهم.

وقال الطفيلي في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "اللجنة السباعية التي شكلت من القوى السياسية الشيعية، باشرت اعمالها منذ تشكيلها وهي تعمل على اختيار ثلاثة مرشحين من الاسماء التي طرحت امامها".

واضاف ان "الاسماء التي سيتم اختيارها سترسل الى رئيس الجمهورية، برهم صالح، من أجل اختيار أحدهم وتكليفه بمهام تشكيل الحكومة الانتقالية المقبلة".

وبين ان "العراق يمر في وضع استثنائي وهو بحاجة الى رئيس وزراء قوي وحازم في قراراته، خصوصا تجاه العدوان الامريكي الاخير الذي استهدف القطعات العسكرية العراقية".