آخر الأخبار
الاشتباه بسيارة مفخخة في منطقة المنصور (فيديو) السوداني: لا يمكن زجّ إيران في كل قضية تتعلق بالوضع العراقي الرافدين: إطلاق وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة السوداني: لم تطلق صواريخ من العراق خلال هجوم إيران على إسرائيل بعد الخسارة أمام تايلاند.. شنيشل يلوم اللاعبين ويعد بالتعويض

اول تعليق نيابي على قصف التاجي للمرة الثانية خلال اسبوع

سياسة | 14-03-2020, 12:30 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب كريم عليوي، السبت (14 آذار 2020)، عن اسماء الجهات المتورطة بقصف قاعدة التاجي للمرة الثانية بصواريخ.

وقال عليوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن" السيناريو الامريكي في العراق الان هو اثارة الاوضاع الداخلية وخلق الازمات بهدف خلط الاوراق واستهداف قواتها الموجودة في بعض القواعد ومنها التاجي لأكثر من مرة هو اسلوب معروف لافتعال ازمة اخرى".

واضاف، ان" جهات مقربة من امريكا هي من تقف بقصف قواتها في القواعد العسكرية سواء اكانت اسرائيل او داعش او فلول البعثيين بالإضافة الى جهات اخرى تحاول اثارة الوضع الداخلي وزعزعته لكن بالمحصلة هو امريكا من تريد اشعال فتيل الازمة في البلاد".

وكانت قيادة العمليات المشتركة، أعلنت، في وقت سابق من اليوم، إصابة منتسبين اثنين بقيادة الدفاع الجوي، إثر استهداف معسكر التاجي، شمالي العاصمة بغداد.

وذكرت القيادة، في بيان، أوردته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "معسكر التاجي تعرض لقصف صاروخي"، مشيرة الى ان "النتيجة الأولية للقصف جريحان من قيادة الدفاع الجوي".

وأضافت أن "الصواريخ أطلقت من سبع منصات إلا أن بعضاً منها لم تنطلق".

قبيل ذلك، أفاد مصدر أمني، السبت (14 آذار 2020)، بسقوط أكثر من 12 صاروخا على معسكر التاجي شمال بغداد.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "أكثر من 12 صاروخا سقط على معسكر التاجي، الذي يضم قواعد عسكرية امريكية شمال بغداد".