آخر الأخبار
خبير قانوني يقدم مقترحات لحل مشكلة "الكوتا" في قانون انتخابات إقليم كردستان بايرن والريال يتعادلان ويؤجلان الحسم الى موقعة البرنابيو تقنية واعدة لإنتاج "فصيلة دم شاملة" للبشر السوداني يؤكد أهمية متابعة ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات بين العراق وامريكا التيار الوطني الشيعي يوقف القسم النسوي بالبنيان المرصوص

بعد استهداف التاجي.. القوات الأمريكية تعزز تحصيناتها الأمنية في مدينة الموصل

أمن | 17-03-2020, 23:59 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أفاد مصدر أمني، الاثنين (16 آذار 2020)، بأن القوات الأمريكية، التي تتواجد داخل ناحية القيارة جنوبي الموصل، في محافظة نينوى، اتخذت إجراءات احترازية مشددة، بعد قصف معسكر التاجي، لأكثر من مرة.

وقال المصدر، في حديث، لـ (بغداد اليوم)، إن "القوات الأمريكية اجرت مجموعة من التحصينات الأمنية وحفرت عدة خنادق، كما قامت بنصب أنظمة مضادة لصواريخ الكاتيوشا تحسباً لاستهدافه".

وأضاف، أن "القوات الأمريكية عززت من نوع الحماية الموجودة داخل القاعدة مع فرض إجراءات مشددة تحسبا لأية هجمات قد تطالها".

وكانت قيادة العمليات المشتركة، اعلنت السبت (14 آذار، 2020) إصابة منتسبين اثنين بقيادة الدفاع الجوي، إثر استهداف معسكر التاجي، شمالي العاصمة بغداد، بـ 33 صاروخاً للمرة الثانية خلال اسبوع.

وذكرت القيادة، في بيان، أوردته وكالة الانباء العراقية (واع)،  أن "معكسر التاجي تعرض لقصف صاروخي"، مشيرة الى ان "النتيجة الأولية للقصف جريحان من قيادة الدفاع الجوي".

وأضاف أن "الصواريخ أطلقت من سبع منصات إلا أن بعضاً منها لم تنطلق".

فيما، أفاد مصدر أمني، بسقوط اكثر 33 صاروخا على معسكر التاجي شمالي بغداد.