آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

من أجل عدم تكرار سيناريو علاوي.. نائب يرجح تمديد المدة الدستورية لاختيار رئيس مجلس الوزراء

سياسة | 15-03-2020, 12:00 |

+A -A

بغداد اليوم- الخاص

رجح النائب عن تحالف الفتح، مختار الموسوي، الجمعة (13 آذار 2020)، تمديد المدة الدستورية لاختيار رئيس مجلس الوزراء وتكليفه من قبل رئيس الجمهورية برهم صالح.

وقال الموسوي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "القوى السياسية الشيعية لا تزال تدرس عدة مقترحات بشأن اختيار رئيس مجلس الوزراء المقبل".

واضاف ان "المفاوضات لا تزال مستمرة، بالتالي من المستبعد اختيار المرشح قبل انتهاء المدة الدستورية"، مبينا ان "رئيس الجمهورية سيدفع باتجاه تمديد المدة الدستورية من اجل فسح المجال امام الكتل لاختيار مرشح رئاسة الوزراء".

وقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي اعتذاره لرئيس الجمهورية برهم صالح يوم الأحد (1 آذار 2020) عن تشكيل الحكومة الجديدة بعد تحدثه عن ضغوط سياسية تعرض لها أعاقت تمرير قائمته الوزارية في البرلمان.

وبعد اعتذار علاوي عن تكليفه، أصدرت رئاسة الجمهورية، بياناً، أعلنت فيه البدء بالمناقشات مع الكتل السياسية لتكليف رئيس وزراء جديد، خلال المدة الدستورية، ومنذ ذلك الحين تجري الكتل السياسية اجتماعات متواصلة محاولة إيجاد مخرج لازمة مرشح رئاسة الحكومة الجديد خلفا للمستقيل عادل عبد المهدي، لكنها لم تنجح حتى الآن.