آخر الأخبار
خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق- عاجل حزب الله: لا يوجد لدينا مصادر وموقفنا يصدر في بيانٍ رسمي سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف شمال قطاع غزة اتساع رقعة الصراع بالشرق الأوسط.. تداعيات اقتصادية ثقيلة على المنطقة والعالم مقتل امرأة من قبل شقيقها في كركوك

نائب محافظ كربلاء يعتبر قصف المطار استهدافاً للعتبة الحسينية والمرجعية ويطالب بتحقيق دولي

سياسة | 13-03-2020, 12:35 |

+A -A

بغداد اليوم-كربلاء

اعتبر نائب محافظ كربلاء، علي الميالي، الجمعة (13 آذار 2020)، قصف المطار في المحافظة استهدافاً للعتبة الحسينية والمرجعية، فيما طالب الميالي بإجراء تحقيق دولي.

وذكر المكتب الإعلامي للميالي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الأخير تفقد موقع مطار كربلاء الدولي الذي اُستهدف بأربعة صواريخ ليلة البارحة، مما أدى الى استشهاد أحد العاملين في الموقع، وخسائر مادية كبيرة".

وأضاف، أن "المطار هو موقع مدني تحت الإنشاء، يوجد فيه موظفون مدنيون وتحيط به مزارع لمواطنين، وليس مقر لقوات عسكرية أو مخازن للأسلحة".

وأكد الميالي، أن "استهداف المطار هو استهداف للعتبة الحسينية المقدسة، وبالتالي هو استهداف للمرجعية الرشيدة" مطالباً "الحكومة المركزية بإجراء تحقيق دولي وجلب لجان دولية عالية المستوى لمعرفة أسباب الاستهداف".

وفي وقت سابق من فجر اليوم الجمعة، أكدت خلية الإعلام الأمني، أن قصفاً امريكياً استهدف مقرات الحشد الشعبي في أربعة مناطق.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "في تمام الساعة الواحدة والربع فجر هذا اليوم حصل اعتداء امريكي من خلال قصف جوي على  مناطق (جرف النصر، المسيب، النجف، الاسكندرية) على مقرات تابعة للحشد الشعبي وأفواج الطوارئ ومغاوير الفرقة التاسعة عشرة جيش".