آخر الأخبار
خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق- عاجل حزب الله: لا يوجد لدينا مصادر وموقفنا يصدر في بيانٍ رسمي سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف شمال قطاع غزة اتساع رقعة الصراع بالشرق الأوسط.. تداعيات اقتصادية ثقيلة على المنطقة والعالم مقتل امرأة من قبل شقيقها في كركوك

شركة النقل البحري تصدر توضيحاً بشأن استمرار الملاحة بين العراق وإيران

محليات | 13-03-2020, 10:00 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشفت الشركة العامة للنقل البحري، الجمعة (13 آذار 2020)، حقيقة استمرار الملاحة بين العراق وإيران، مؤكدة أن خط نقل الأشخاص بين الدولتين مغلق منذ سبعة أشهر.

وذكرت الشركة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنها "تؤكد أن خط نقل الأشخاص بين العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية مغلق منذ تاريخ 3072019، وذلك لأسباب فنية".

وتابع البيان: "ما أثار استغرابنا التقرير التلفزيوني في إحدى الفضائيات، حيث ادعى بالتقرير استمرار عمل الخط الملاحي بين العراق وإيران، متغاضياً عن نظام عملنا مع الجهات الرسمية المخولة قانوناً بدخول المسافرين ومغادرتهم والمتمثلة بدائرة جوازات البصرة والكمارك وهيأة المنافذ الحدودية، التي تؤكد توقف هذا الخط الملاحي منذ ما يقارب سبعة أشهر".
وأشار البيان الى أن "الشركة العامة للنقل البحري ستتخذ كافة الإجراءات القانونية للرد على مثل هكذا أخبار مزيفة لا تمت للحقيقة بصلة ودون مراعاة الوضاع الراهن".