آخر الأخبار
سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف شمال قطاع غزة اتساع رقعة الصراع بالشرق الأوسط.. تداعيات اقتصادية ثقيلة على المنطقة والعالم- عاجل مقتل امرأة من قبل شقيقها في كركوك الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب في جميع الجبهات ويستعد لعملية كبيرة في إيران استهداف اسرائيل لمواقع عراقية أمر وارد.. العراق أمام خطأ استراتيجي متراكم منذ 2003

متحدث باسم الحكومة الصينية: الجيش الأمريكي ربما أدخل كورونا إلى بلادنا

سياسة | 12-03-2020, 18:42 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قال المتحدث باسم الحكومة الصينية تشاو لي جيان اليوم الخميس، إن الجيش الأمريكي ربما جلب فيروس كورونا إلى مدينة ووهان الصينية، التي كانت الأكثر تضررا بسبب التفشي.

ونشر تشاو لي جيان تغريدة بالإنجليزية في حسابه على تويتر "متى ظهر المرض في الولايات المتحدة؟ كم عدد الناس الذين أصيبوا؟ ما هي أسماء المستشفيات؟ ربما جلب الجيش الأمريكي الوباء إلى ووهان.. تحلوا بالشفافية! أعلنوا بياناتكم! أمريكا مدينة لنا بتفسير".

وأعلنت الصين الخميس، إنها تجاوزت ذروة تفشي فيروس كورونا، وذلك بعد انخفاض عدد الإصابات، في بلد أصيب فيه أكثر من 80750 شخص بالفيروس.

وانخفض عدد الإصابات اليومية الجديدة بشكل ثابت في الأسابيع الأخيرة في الصين، ما يؤشر إلى أن الإجراءات غير المسبوقة بإغلاق المدن التي اتبعتها الحكومة تؤتي ثمارها.

وكشفت لجنة الصحة الوطنية بالصين، أن البر الرئيسي سجل 15 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، الأربعاء، وهو ما يمثل انخفاضا من 24 حالة في اليوم السابق.

وذكرت مقاطعة هوبي الصينية في بيان الخميس، أنه تم البدء في رفع القيود على الإنتاج وتخفيف القيود على السفر لبعض المناطق.

زار الرئيس الصيني شي جينبينغ في وقت سابق من يوم امس، مدينة ووهان لأول مرة منذ تفشي فيروس كورونا.

ورأى البعض أن الزيارة مؤشر على تحسن الأوضاع في المدينة، بالتزامن مع تراجع أعداد الإصابات والوفيات خلال الأسابيع الأخيرة في ظل الإجراءات الصحية والأمنية المشددة التي تشهدها المدينة والمناطق المحيطة بها في مقاطعة هوباي.