آخر الأخبار
استهداف اسرائيل لمواقع عراقية أمر وارد.. العراق أمام خطأ استراتيجي متراكم منذ 2003 العراق يعلن استقبال أكثر من 5 الاف لبناني الخلافات الحدودية بين العراق والكويت تعود الى الواجهة و"خيارات" لحسمها اختراق مرتبط بالصين لأنظمة التنصت الأمريكية نائب محافظ البصرة يستثني ابناء طائفته الدينية من حملة رفع التجاوزات (فيديو)

حركة ’’أنصار الله الأوفياء’’ تكشف تفاصيل ضربة البوكمال وتتهم القوات الأمريكية بفتح ثغرة لدخول داعش

سياسة | 12-03-2020, 13:13 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف الناطق باسم حركة "أنصار الله الأوفياء"، عادل الكرعاوي، الخميس (12 آذار 2020)، تفاصيل القصف الامريكي الذي استهدف مقرات عسكرية تابعة للفصائل على الحدود السورية- العراقية، ليل أمس.

وقال الكرعاوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القصف الأمريكي يوم أمس استهتار بالقيم الانسانية وخرق للسيادة العراقية، خصوصاً وأنه استهدف قطعات عسكرية رسمية على الحدود العراقية السورية، راح ضحيتها أكثر من 18 شهيدا".

وأضاف، أن "الحكومة العراقية مطالبة باتخاذ موقف حاسم لخروج القوات الامريكية من البلاد، قبل الدخول بصراع كبير".

واشار الكرعاوي إلى أن "القصف استهدف مقرات لحركة النجباء وسيد الشهداء وكتائب حزب الله، وفاطميون، وهي فصائل مهمتها مسك الحدود ومنع تسلل الارهابيين الى العراق"، لافتا إلى أن "واشنطن من خلال القصف تريد فتح ثغرة للدواعش للعبور الى البلاد".

وكانت وسائل إعلام محلية وعربية، قد نقلت في وقت سابق، من اليوم الخميس، سقوط أكثر من 18 مقاتلا بالحشد الشعبي بين قتيل وجريح، بسبب ضربة امريكية على الحدود السورية العراقية.

وأشارت مصادر سورية، من بينها المرصد السوري لحقوق الانسان، إلى أن "18 مقاتلاً على الأقل في صفوف الفصائل العراقية قتلوا واصيبوا بغارات جوية في منطقة البوكمال في غرب سوريا قرب الحدود مع العراق".

وأضافت، أن "القصف نفذته ثلاث طائرات استهدفت قاعدة الإمام علي ومنطقة الحسيان في منطقة البوكمال بالقرب من الحدود مع العراق".