آخر الأخبار
استهداف اسرائيل لمواقع عراقية أمر وارد.. العراق أمام خطأ استراتيجي متراكم منذ 2003 العراق يعلن استقبال أكثر من 5 الاف لبناني الخلافات الحدودية بين العراق والكويت تعود الى الواجهة و"خيارات" لحسمها اختراق مرتبط بالصين لأنظمة التنصت الأمريكية نائب محافظ البصرة يستثني ابناء طائفته الدينية من حملة رفع التجاوزات (فيديو)

نائبة: ديالى بحاجة لبناء 500 مدرسة جديدة بسبب النقص في عددها بالمحافظة

محليات | 12-03-2020, 11:15 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكدت عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى، غيداء كمبش، الخميس (12 آذار 2020)، أن المحافظة بحاجة لبناء 500 مدرسة جديدة، بسبب نقص عدد المدارس.

وقالت كمبش في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "خلال سنوات الاضطرابات الأمنية الحادة (2006-2009) فقدت ديالى عشرات المدارس بسبب استهدافها من قبل الإرهاب بشكل مباشر، ما تسبب في خلق نقصٍ حاد في عدد المباني المدرسية، ما أدى الى ولادة زخم كبير في الصفوف وبروز ازدواج الدوام في المدرسة الواحدة".

وأضافت كمبش، أن "ديالى بأمس الحاجة الان الى بناء 500 مدرسة جديدة، لتجاوز كل السلبيات وخلق نمط تعليمي يتوافق مع الانظمة العالمية من ناحية عدد الطلبة في كل صف"، مشيراً الى أن "ازياد عدد السكان سبب آخر ساهم في زيادة عدد المدارس المفروض توفرها لحل ملف الابنية المدرسية بشكل كامل".

وكانت عشرات المدارس في محافظة ديالى، قد دُمرت إبان فترة الاضطرابات الأمنية، او ما تسمى بسنوات الدم والتي كانت قاسية جدا بعد سيطرة تنظيم القاعدة على اجزاء واسعة من المحافظة.