آخر الأخبار
العراق يعلن استقبال أكثر من 5 الاف لبناني الخلافات الحدودية بين العراق والكويت تعود الى الواجهة و"خيارات" لحسمها اختراق مرتبط بالصين لأنظمة التنصت الأمريكية مناشدة أهالي المطيحة في البصرة الى المحافظ: لا تكيل بمكيالين واحذر من غضبنا (فيديو) كاساس يوضح أسباب استدعاء أمين الحموي بدلاً من منتظر ماجد

الداخلية العراقية تكشف عن آلية فض التجمعات تنفيذاً لقرار خلية الازمة بما فيها الدينية

سياسة | 11-03-2020, 16:05 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

اكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، خالد المحنا، اليوم الأربعاء (11 آذار 2020)، التزام الوزارة بتنفيذ قرارات اللجنة المركزية للوقاية من كورونا وخاصة المتعلقة بمنع التجماعت الدينية لحين زوال الخطر.

وقال المحنا في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "وزارة الداخلية تنفذ القرارات الصادرة من اللجنة المركزية برئاسة وزير الصحة، وهي من تقرر آلية فض اية تجمعات لا تلتزم بالتعليمات ومنها الدينية، في حال امتنع المجتمعون من الالتزام، وتقوم الوزارة بالتنفيذ حرفيا".

وقبل يومين، أصدرت خلية الأزمة الحكومية، سلسلة توجيهات، مؤكدة أن استمرار التجمعات بأشكالها كافة تعدّ من أهم وأخطر العوامل على انتشار هذا الفيروس.

ومن بين التوجيهات التأكيد على "منع التجمعات بكافة أشكالها وتوجيه المواطنين بتجنّب التوافد لزيارة المدن والعتبات المقدّسة في مواسم الزيارة بالوقت الحاضر، ولفترة محدّدة حفاظا على أرواحهم وأرواح عوائلهم وسلامة مدنهم للحدّ من انتقال العدوى التي قد تحصل بالملامسة والاقتراب لمسافة أقل من متر".

وفي سياق متصل، قررت إدارة الصحن الحسيني، اليوم، ايقاف اقامة صلاة الجماعة وحتى اشعار آخر، عدم اقامة صلاة الجمعة لهذا الأسبوع، نظراً للتعليمات الوقائية الصادرة من دائرة صحة كربلاء، بسبب الظرف الصحي الراهن الذي يمر به العراق.