آخر الأخبار
بالفيديو.. مناشدة أهالي المطيحة في البصرة الى المحافظ: لا تكيل بمكيالين واحذر من غضبنا كاساس يوضح أسباب استدعاء أمين الحموي بدلاً من منتظر ماجد مقتل إرهابي في اشتباكات مسلحة جنوب غربي نينوى ليفربول يتخطى كريستال بالاس ويعزز موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي القبض على اثنين من المتهمين بقتل مدير محطة توليد دزيلات الرمادي وعائلته

الحكومة الاردنية توقف حركة السفر البري والجوي مع دول عربية واجنبية وتتخذ قراراً بشأن العراق

محليات | 10-03-2020, 19:03 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلن ​وزير الصحة​ الأردني، سعد جابر، الثلاثاء (10 آذار 2020) إيقاف حركة السفر البري والجوي مع دول عربية وأجنبية، من بينها العراق.

وقال جابر، خلال مؤتمر صحفي: "وقف السفر الى ​لبنان وسوريا​، باستثناء الشاحنات، واغلاق المعبر الشمالي وجسر الملك حسن مع فلسطين"، لافتا الى "ايقاف جميع المعابر البحرية مع مصر، وتخفيض عدد الطائرات القادمة منها بنسبة 50 بالمئة".

وأشار الى "إيقاف حركة الركاب مع ​العراق​ برا واعتماد مطاري ​أربيل​ و​بغداد​ للسفر"، مضيفا "عدم السماح للقادمين من دول ​فرنسا​ وألمانيا​ و​إسبانيا​ بدخول المملكة".

وفيما نبه على أنه "لا تعطيل للمدارس والجامعات في هذه المرحلة، والقرار قيد الدرس"، أشار الى "وقف المؤتمرات الدولية والمحلية في المملكة الأردنية إلا ما يسمح به ​مجلس الوزراء​".