آخر الأخبار
"بغداد اليوم" تتقصّى تشييع ودفن جثمان نصر الله ونائب لبناني يكشف التفاصيل - عاجل الهجرة تستقبل أكثر من 130 مواطناً لبنانياً قادمين جواً عبر مطار بغداد أسعار المعدن الأصفر في الأسواق المحلية بالعراق إسرائيل: ردنا على إيران سيكون "جديا وكبيرا" ودول "صديقة" ستشارك بالهجوم ماذا سيربح العراق من صراع إسرائيل مع حزب الله في لبنان؟

ديالى تكشف حقيقة اغلاق مزاراتها الدينية بسبب ’’كورونا’’ وتؤكد شمول 10 منها بالتطهير

محليات | 9-03-2020, 12:13 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت هيئة المزارات الدينية في ديالى، الاثنين (09 آذار 2020)، عن حقيقة اغلاق المزارات داخل المحافظة بسبب المخاوف من انتشار فايروس "كورونا".

وقال مدير اعلام المزارات الدينية احمد الربيعي في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "المزارات والمراقد الدينية في ديالى مفتوحة امام الزائرين ولم يجري اغلاقها بسبب فايروس كورونا".

وأكد ان "الهيئة اتخذت اجراءات وقائية واحترازية مبكرة، بالاضافة الى اطلاق حملات توعية للزائرين حول سبل الوقاية من الفايروس".

وأوضح الربيعي، ان "10 مزارات دينية جرى شمولها بعمليات التطهير الشامل كاجراء وقائي كونها تستقطب يوميا اعداداً كبيرة من الزائرين"، مبيناً ان "كثافة التدفق ساعدت في شمول اكبر عدد ممكن بحملات التوعية وسبل الوقاية من كورونا".

وتضم ديالى العديد من المراقد والمزارات الدينية خاصة في بعقوبة ومحيطها وهي تشهد استقطاب الزوار على مدار السنة خاصة في المناسبات والاعياد الدينية.

واعلن مدير إعلام دائرة صحة محافظة ديالى، فارس العزاوي، في وقت سابق، تعفير 200 مبنى ودار عبادة للوقاية من خطر فايروس كورونا المستجد في المحافظة.

وقال العزاوي، في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "الاحصائية المتوفرة عن عدد المباني الحكومية بمختلف عناوينها والتي تم تعفيرها بالتنسيق مع الدفاع المدني بلغت اكثر من 200 مبنى حكومي ودور العبادة".

وكانت دائرة صحة ديالى، أعلنت أمس الأحد، تسجيل حالة اصابة جديدة بفايروس كورونا، فيما اشارت الى ان اجمالي الحالات المؤكدة ارتفع الى 3 حالات فقط.

وقال مدير الصحة العامة في دائرة صحة ديالى نبيل فاضل، لـ( بغداد اليوم)، ان "ديالى سجلت اليوم حالة اصابة مؤكدة بفايروس كورونا لامراة تسكن شمال المحافظة" مؤكدا ان "الحالة تم فرض الحجر الصحي عليها منذ يوم امس للاشتباه قبل ان تتاكد الاصابة بعد وصول نتائج الفحوصات المختبرية مساء اليوم".