آخر الأخبار
ثلاثة اهداف كانت بمرمى المقاومة الاسلامية في العراق فجر اليوم القبض على عصابة خطرة مختصة بتسليب وسرقة وارهاب المواطنين في البصرة "بغداد اليوم" تتقصّى تشييع ودفن جثمان نصر الله ونائب لبناني يكشف التفاصيل الهجرة تستقبل أكثر من 130 مواطناً لبنانياً قادمين جواً عبر مطار بغداد أسعار المعدن الأصفر في الأسواق المحلية بالعراق

امتثالاً لأوامر خلية الأزمة.. سوق العراق للأوراق المالية يوقف تواجد المستثمرين في قاعته

محليات | 9-03-2020, 09:28 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

قرر سوق العراق للأوراق المالية، الاثنين (09 آذار 2020)، إيقاف تواجد المستثمرين في قاعة السوق امتثالاً لقرار خلية الازمة الصحية، ومنع التجمع في الأماكن العامة.

وذكر السوق في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "قرر إيقاف تواجد المستثمرين في قاعة السوق امتثالا لقرار خلية الأزمة الصحية، من أجل منع التجمع في الاماكن العامة لغاية 21 آذار 2020، أو أي يوم لاحق تقرره خلية الأزمة".

وأضاف البيان، أن "السوق يستقبل المراجعين شرط التزامهم بمتطلبات الصحة العامة".

وكانت خلية الازمة التي شكلت برئاسة وزير الصحة جعفر علاوي، قد أصدرت، العديد من القرارات التي تقضي بعدم التجمعات في الأماكن العامة، وكذلك إغلاق المولات التجارية وافتتاحها لمدة ثلاث ساعات في اليوم، وحث العراقيين المقيمين في إيران بالعودة الى البلاد قبل منتصف الشهر الحالي، إضافة الى تمديد تعطيل الدوام الرسمي في المدارس والجامعات حتى الـ 21 من الشهر الحالي، مع ضرورة إيقاف التجمعات الدينية والاجتماعية الى اشعار آخر، وغلق الحدود كافة باستثناء مطار بغداد والبصرة وأربيل.

بعد ذلك، وجه مجلس القضاء الأعلى باتخاذ الإجراءات القانونية بحق من لا يلتزمون بتعليمات خلية الازمة الحكومية الخاصة بمواجهة فايروس كورونا.

وارتفع عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 7 في عموم العراق، اثنتان في بغداد وواحدة في كل من السليمانية وكربلاء ‏وبابل وأربيل، وميسان، فيما وصل عدد الإصابات في أرجاء البلد إلى أكثر من 50 حالة تتوزع على النحو الآتي: بغداد، السليمانية، كركوك، النجف، ‏واسط، ديالى، كربلاء، ميسان، بابل، أربيل، المثنى، الانبار.