آخر الأخبار
بالفيديو.. مناشدة أهالي المطيحة في البصرة الى المحافظ: لا تكيل بمكيالين واحذر من غضبنا كاساس يوضح أسباب استدعاء أمين الحموي بدلاً من منتظر ماجد مقتل إرهابي في اشتباكات مسلحة جنوب غربي نينوى ليفربول يتخطى كريستال بالاس ويعزز موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي القبض على اثنين من المتهمين بقتل مدير محطة توليد دزيلات الرمادي وعائلته

العمل توقف مراجعة المستفيدين من هيأة ذوي الإعاقة كإجراء وقائي ضد كورونا

محليات | 11-03-2020, 11:11 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الأربعاء (11 اذار 2020)، إيقاف مراجعة المستفيدين الى هيأة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة كإجراء وقائي ضد فايروس كورونا المستجد.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "نظراً للظروف الصحية التي يمر بها بلدنا العزيز وحرصا منا على سلامتكم وسلامة الموظفين، قررت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ايقاف مراجعة المستفيدين الى هيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في بغداد لإجراءات وقائية الى اشعار اخر".

وخاطبت الوزارة المواطنين: "بإمكانكم التحديث عبر الرابط الالكتروني من أقرب مكتب انترنت، وسيتم الاجابة على استفساراتكم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك".

وارتفع عدد الوفيات بفايروس كورونا الى تسع حالات في عموم العراق، فيما ارتفع عدد المصابين بالفيروس إلى أكثر من 60 مصابا، توزعوا بين بغداد، أربيل، السليمانية، بابل، ميسان، واسط، النجف، كربلاء، ديالى، المثنى، كركوك، الانبار، البصرة، ذي قار.

وكانت خلية الازمة التي شُكلت برئاسة وزير الصحة جعفر علاوي، قد أصدرت العديد من القرارات التي تقضي بعدم التجمعات في الأماكن العامة، وكذلك إغلاق المولات التجارية وافتتاحها لمدة ثلاث ساعات في اليوم، وحث العراقيين المقيمين في إيران بالعودة الى البلاد قبل منتصف الشهر الحالي، إضافة الى تمديد تعطيل الدوام الرسمي في المدارس والجامعات حتى الـ 21 من الشهر الحالي، مع ضرورة إيقاف التجمعات الدينية والاجتماعية الى اشعار آخر، وغلق الحدود كافة باستثناء مطار بغداد والبصرة وأربيل، وتقليص الدوام الرسمي في الدوائر الحكومية بنسبة 50%، إضافة الى غلق المطاعم والمقاهي والأماكن التي تكثر فيها التجمعات العامة.

بعد ذلك، وجه مجلس القضاء الأعلى باتخاذ الإجراءات القانونية بحق من لا يلتزمون بتعليمات خلية الازمة الحكومية الخاصة بمواجهة فايروس كورونا.