آخر الأخبار
ثلاثة اهداف كانت بمرمى المقاومة الاسلامية في العراق فجر اليوم القبض على عصابة خطرة مختصة بتسليب وسرقة وارهاب المواطنين في البصرة "بغداد اليوم" تتقصّى تشييع ودفن جثمان نصر الله ونائب لبناني يكشف التفاصيل الهجرة تستقبل أكثر من 130 مواطناً لبنانياً قادمين جواً عبر مطار بغداد أسعار المعدن الأصفر في الأسواق المحلية بالعراق

محافظ ميسان يصدر عدة توجيهات بعد تسجيل حالة وفاة بكورونا

محليات | 9-03-2020, 01:06 |

+A -A

بغداد اليوم - ميسان

اصدر محافظ ميسان علي دواي، الاثنين، توجيهات عدة بعد تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا في ناحية السلام غرب العمارة.
وقال دواي في تصريح نقلته وكالة الانباء العراقية، انه "وجه بتطبيق أعلى درجات الحذر واتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية كافة لعائلة المواطن المتوفي بسبب فيروس كورونا في ناحية السلام".
وشدد على "الحجر المنزلي لقرية ابو جصانة محل سكن المواطن المتوفى جراء الفيروس واتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل الجهات المختصة والمعنية بذلك، داعيا الى إرسال قوة من قيادة شرطة ميسان الى ناحية السلام لدعم وإسناد الاجراءات المتخذة".
ووجه دواي، مديرية ناحية السلام "بتعطيل الدوام الرسمي لكافة الدوائر الحكومية في الناحية بإستثناء الضرورية منها وبنسبة محددة او ما تراه دائرة صحة ميسان بالتنسيق مع مدير ناحية السلام".
وتابع: "اضافة الى الزام شركة توزيع كهرباء ميسان بمنح منتسبيها في قسم ناحية السلام اجازة اجبارية للمدة التي تحددها دائرة صحة ميسان واتخاذ الاجراءات الوقائية والعزل او الحجر المنزلي وبما تراه الجهات المختصة من اجراءات اخرى".
واوعز دواي، "بقيام دائرة صحة ميسان وبالتعاون مع الأطراف كافة ومنها الدفاع المدني بتنفيذ حملة وبشكل فوري لتعفير مناطق ومحال ودوائر ناحية السلام"، موجها "منسقية المنظمات الدولية ومقرر الخلية بتوفير أرزاق جافة للقرية المذكورة بالتنسيق مع الهلال الأحمر وحسابات المحافظة ومنظمات او جهات اخرى ذات علاقة".
 ودعا محافظ ميسان، المواطنين الى "التعاون مع المفارز الصحية في اجراءات الفحص الاحترازي والابلاغ عن أي حالة طارئة لتجنب مواطنينا من خطر الاصابة بهذا الفيروس".