آخر الأخبار
إسرائيل: ردنا على إيران سيكون "جديا وكبيرا" ودول "صديقة" ستشارك بالهجوم ماذا سيربح العراق من صراع إسرائيل مع حزب الله في لبنان؟ انفجار كركوك يستهدف ناشطًا تركمانيًا والحصيلة ترتفع الى 5 مصابين كيف يمكن أن تتأثر أسعار النفط بالرد الإسرائيلي على إيران؟ الفصائل تهدد إسرائيل: ردنا سيكون "اقوى ومفاجئ" وسيرون قدراتنا المتطورة

صحة الانبار: المصابة الاولى بـ’’كورونا’’ انتقلت لها العدوى من داخل مدينة الطب

محليات | 8-03-2020, 20:45 |

+A -A

بغداد اليوم- الانبار

كشفت دائرة صحة الانبار، الاحد (08 آذار 2020)، تفاصيل المصابة الاولى بفايروس كورونا في المحافظة.

وقالت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنها "تعلن عن  تسجيل  حالة  مؤكدة بفايروس كورونا  المستجد لسيدة عمرها 64 سنة من سكنة قضاء الخالدية كانت مرافقة لمريضة مصابة في مدينة الطب في بغداد".

واضاف البيان :"قد تم اتخاذ الاجراءات الوقائية من قبل دائرة صحة الانبار بصفتها ملامسة لشخص مصاب بكورونا، وقد تم تشخيصها بعد اخذ العيّنات المطلوبة ووضعها حاليا مستقر وترقد في مؤسساتنا الصحية لمتابعة وضعهما الصحي".

واشار إلى أنها "لم تلامس اي شخص من محافظة الانبار حيث تم استلامها من قبل فرقنا الصحية من سيطرة الصقور عند عودتها من مدينة الطب الى مكان الحجر مباشرة"، لافتا إلى أن "فحوصات السيدة المرافقة الثانية وسائق السيارة التي نقلتهم من بغداد الى الانبار اثبتت عدم اصابتهم بمرض كورونا فايروس".

واوضح البيان أن "دائرة صحة الانبار اذ تؤكد لمواطني المحافظة اتخاذها كافة الاجراءات المطلوبة للتعامل مع الحالة والملامسين  لها  تهيب  بكافة المؤسسات والمواطنين الإلتزام بالتوجيهات الصحية لمواجهة المرض كما تؤكد على الالتزام بالتوصيات التي من شأنها الحد من انتقال العدوى".

وبين أن "اكتشاف هذه الحالة يؤكد قوة الرصد والتحري الوبائي لدائرة صحة الانبار".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة، الاحد (08 آذار 2020)، تشخيص 6 حالات جديدة بفايروس كورونا المستجد في العراق.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مختبرات الوزارة المركزية تؤكد تشخيص ست حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد؛ حالة في كل من المثنى والأنبار وذي قار والنجف وبغداد وميسان".

واضاف البيان أن "الوزارة اتخذت كافة الإجراءات المطلوبة وحسب اللوائح الصحية العالمية للتعامل مع الحالات والملامسين وتقدم لهم الخدمات الطبية المطلوبة".

واشار إلى أن "الوزارة تؤكد على التنفيذ اللازم لمقررات لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 ومحاسبة كافة المخالفين كما تؤكد الوزارة على اتباع ارشادات الوقاية الشخصية والمجتمعية لمنع انتشار هذا المرض".