آخر الأخبار
إسرائيل: ردنا على إيران سيكون "جديا وكبيرا" ودول "صديقة" ستشارك بالهجوم ماذا سيربح العراق من صراع إسرائيل مع حزب الله في لبنان؟ انفجار كركوك يستهدف ناشطًا تركمانيًا والحصيلة ترتفع الى 5 مصابين كيف يمكن أن تتأثر أسعار النفط بالرد الإسرائيلي على إيران؟ الفصائل تهدد إسرائيل: ردنا سيكون "اقوى ومفاجئ" وسيرون قدراتنا المتطورة

ابتداءً من اليوم.. 3 مولات في بغداد تغلق أبوابها حتى إشعار آخر (وثائق)

محليات | 8-03-2020, 20:07 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

ابدت 3 مولات في العاصمة بغداد، استعدادها إغلاق أبوابها ابتداءً من اليوم الأحد، وذلك التزاما بالأمر الديواني الخاص بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وحصلت (بغداد اليوم) على كتب تظهر تطبيق مولات "أهل المنصور" و "بابلون مول" بغداد مول" توصيات الأمر الديواني وعزمها إغلاق أبوابها ابتداءً من مساء اليوم الأحد وحتى إشعار آخر.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الاحد، وفاة حالتين أخيريين مصابين بفيروس كورونا المستجد احدهما في ميسان والثاني في بابل.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، في بيان لقته (بغداد اليوم)، إن "الوزارة تؤكد وفاة حالتين اخريين لمصابين بفيروس كورونا المستجد احدهما في ميسان والثاني في بابل".

واضاف البيان أن "الوزارة اتخذت كافة الإجراءات المطلوبة للتعامل مع الحالات المشخصة والوفيات وتؤكد على تطبيق مقررات لجنة الأمر الديواني رقم 55 لسنة 2020 ومحاسبة الجهات المخالفة كما تؤكد الوزارة على ضرورة الوقاية الشخصية والمجتمعية منعا من انتشار المرض".

وارتفع عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 7 في عموم العراق، اثنتان في بغداد وواحدة في كل من السليمانية وكربلاء ‏وبابل وأربيل، وميسان، فيما وصل عدد الإصابات في أرجاء البلد إلى 58 تتوزع على النحو الآتي: 26 بغداد، 8 السليمانية، 7 كركوك، 5 النجف، 3 ‏واسط، 1 ذي قار، 2 ديالى، 2 كربلاء، 1 ميسان، 1 بابل، 2 أربيل‎.‎