آخر الأخبار
إسرائيل: ردنا على إيران سيكون "جديا وكبيرا" ودول "صديقة" ستشارك بالهجوم ماذا سيربح العراق من صراع إسرائيل مع حزب الله في لبنان؟ انفجار كركوك يستهدف ناشطًا تركمانيًا والحصيلة ترتفع الى 5 مصابين كيف يمكن أن تتأثر أسعار النفط بالرد الإسرائيلي على إيران؟ الفصائل تهدد إسرائيل: ردنا سيكون "اقوى ومفاجئ" وسيرون قدراتنا المتطورة

الصحة تؤكد وفاة حالتين اخريين لمصابين بفيروس ’’كورونا’’ في ميسان وبابل

محليات | 8-03-2020, 18:40 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكدت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الاحد، وفاة حالتين أخيريين مصابين بفيروس كورونا المستجد احدهما في ميسان والثاني في بابل.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، في بيان لقته (بغداد اليوم)، إن "الوزارة تؤكد وفاة حالتين اخريين لمصابين بفيروس كورونا المستجد احدهما في ميسان والثاني في بابل".

واضاف البيان أن "الوزارة اتخذت كافة الإجراءات المطلوبة للتعامل مع الحالات المشخصة والوفيات وتؤكد على تطبيق مقررات لجنة الأمر الديواني رقم 55 لسنة 2020 ومحاسبة الجهات المخالفة كما تؤكد الوزارة على ضرورة الوقاية الشخصية والمجتمعية منعا من انتشار المرض".

وفي وقت سابق، افاد مصدر صحي من محافظة بابل، الاحد (08 آذار 2020)، بوفاة مواطن من اهالي الحلة، بسبب اصابته بفايروس كورونا المستجد.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "رجل تجاوز عمر الـ70 عاما كان محجورا في مستشفى مرجان وسط الحلة بسبب اصابته بفايروس كورونا، توفي صباح اليوم متأثرا بمرضه".

واضاف أن "الرجل يعاني من امراض مزمنة ايضا".

من جهتها، اعلنت دائرة صحة محافظة ميسان، الاحد (08 آذار 2020)، وفاة احد المصابين بفايروس كرونا بعد ساعة واحدة من وصوله الى طوارئ مستشفى الشهيد الصدر التعليمي في المحافظة.

وقالت صحة المحافظة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنها "تعلن ظهور اصابة موجبة بفايروس كورونا، لمصاب توفى امس ليلاً بعد ساعة واحدة من وصوله الى طوارئ مستشفى الشهيد الصدر التعليمي وكان بحالة صحية حرجة جدا ومتأخرة جدا".

واضاف البيان أن "المتوفى تم الاشتباه باصابته بالفايروس من قبل الفريق الطبي وتم اجراء كافة الاجراءات العلاجية الطارئة والساندة لإنقاذ حياته، فضلا عن اتخاذ الاحتياطات الوقائية  الضرورية لمنع العدوى".

وتابع ان "المتوفى كان مسافرا إلى جمهورية ايران ودخل العراق يوم 27 شباط  الماضي عن طريق مطار بغداد الدولي ".

ودعت صحة المحافظة "المواطنين التحلي بالمسؤولية الشرعية والقانونية والأخلاقية من خلال التبليغ عن الحالات المشتبه بها ونقلها بأسرع وقت ممكن إلى المؤسسة الصحية القريبة وإعطاء المعلومات الكاملة عن حاله المريض وسفره إلى اي دولة حفاظاً على أرواح المرضى والمشتبه بهم وملامسيهم ".