آخر الأخبار
إسرائيل: ردنا على إيران سيكون "جديا وكبيرا" ودول "صديقة" ستشارك بالهجوم ماذا سيربح العراق من صراع إسرائيل مع حزب الله في لبنان؟ انفجار كركوك يستهدف ناشطًا تركمانيًا والحصيلة ترتفع الى 5 مصابين كيف يمكن أن تتأثر أسعار النفط بالرد الإسرائيلي على إيران؟ الفصائل تهدد إسرائيل: ردنا سيكون "اقوى ومفاجئ" وسيرون قدراتنا المتطورة

إصابة رئيس أركان الجيش الإيطالي بفايروس ’’كورونا’’

سياسة | 8-03-2020, 19:14 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أفادت وسائل إعلام، اليوم الأحد، بإصابة رئيس أركان الجيش الإيطالي، الجنرال سالفاتوري فارينا، بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة آكي الإيطالية، أن "رئيس أركان الجيش الإيطالي الجنرال سالفاتوري فارينا، أعلن إصابته بفيروس كورونا وخضوعه للعزل الصحي وتسليم مهامه مؤقتا لنائبه".

وكان رئيس الحكومة الإيطالية، جوزيبي كونتي، قد وقع ليل فجر اليوم الأحد مرسوما يتم بموجبه عزل نحو 15 مليون شخص في أجزاء واسعة من شمال البلاد بما في ذلك ميلانو، العاصمة الاقتصادية، وفينيسيا، المقصد السياحي الشهير، في محاولة لاحتواء فيروس كورونا المتفشي والذي أودى بحياة 233 شخصا بحسب حصيلة رسمية نشرت أمس السبت.

وباتت إيطاليا إحدى أكبر بؤر فيروس كورونا خارج الصين القارية التي رصد فيها الفيروس لأول مرة أواخر العام الماضي.

وأحصت إيطاليا 36 وفاة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة، ما يرفع حصيلة الوفيات الإجمالية إلى 233 فيما ارتفع عدد الإصابات إلى 5883، بحسب حصيلة رسمية نشرت السبت.

وتعتبر إيطاليا البلد الأكثر تضررا في أوروبا والثالث الأكثر تضررا على مستوى العالم، وغالبية الإصابات بكورونا تتركز في المناطق الشمالية من البلاد.