آخر الأخبار
أسعار المعدن الأصفر في الأسواق المحلية بالعراق إسرائيل: ردنا على إيران سيكون "جديا وكبيرا" ودول "صديقة" ستشارك بالهجوم ماذا سيربح العراق من صراع إسرائيل مع حزب الله في لبنان؟ انفجار كركوك يستهدف ناشطًا تركمانيًا والحصيلة ترتفع الى 5 مصابين كيف يمكن أن تتأثر أسعار النفط بالرد الإسرائيلي على إيران؟

جبهة الانقاذ: العراق مقبل على "اضطراب" بسبب قادة البيت السياسي الشيعي

سياسة | 8-03-2020, 17:41 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكدت جبهة الانقاذ والتنمية، الأحد (08 آذار، 2020) ان العراق مقبل على "اضطراب"، مهما كانت شخصية رئيس الوزراء الجديد، بسبب قادة البيت السياسي الشيعي.

وقال القيادي في الجبهة أثيل النجيفي، لـ(بغداد اليوم)، إن "قادة البيت السياسي الشيعي، يدركون جيداً انهم غير قادرين على تجاوز الوجود الامريكي في العراق، وفي حال انسحاب هذا الوجود، فهذا سيؤدي الى ضرر اقتصادي كبير، وهم يعرفون ذلك جيداً".

وبين انه "في الوقت نفسه هؤلاء القادة ملزمين في الولاء الى إيران عقائداً، ويرون انه يجب الحفاظ على هذا الولاء، ولهذا هناك مصالح مضطربة داخل البيت الشيعي، الوصول الى اتفاق داخل البيت صعب جداً، وليس سهل".

واضاف ان "أي اتفاق داخل البيت السياسي الشيعي، سيكون بعيد عن المطالبات الاساسية التي بحاجة الدولة العراقية، كـ(مكافحة الفساد، ضبط السلاح، اعادة بناء الدولة)، وغيرها، وكل هذه الأمور ليس بأجندات هؤلاء القادة، ولهذا مهما كان رئيس الوزراء، اننا مقبلين على اضطراب كبيرة".