آخر الأخبار
عراقجي من دمشق: إسرائيل لا تفهم إلا الحرب ولدينا مبادرات لوقف النار في لبنان وغزة لماذا لم يتم توطين رواتب موظفي الإقليم حتى اللحظة؟.. سياسي كردي يوضح - عاجل ثلاث إصابات بانفجار عبوة ناسفة في كركوك طقس العراق.. امطار بالمنطقة الوسطى وارتفاع نسبي بدرجات الحرارة بعد وضع العراق ببنك اهداف إسرائيل.. الامن النيابية تستبعد رداً عسكرياً على تل ابيب

الصحة تعلن تسجيل 8 اصابات جديدة مؤكدة بفايروس كورونا 7 منها في بغداد

محليات | 7-03-2020, 19:28 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، السبت (07 آذار، 2020) تسجيل 8 اصابات جديدة مؤكدة بفايروس كورونا 7 منها في العاصمة بغداد.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والبيئة، سيف البدر، في بيان، أن الوزارة "أعلنت تأكيد تشخيص ثمان حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد؛ سبع حالات في بغداد والثامنة في النجف".

وأشار الى "اتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل ملاكات الوزارة للتعامل مع المصابين والملامسين".

ولفت الى ان "الوزارة تؤكد على تنفيذ مقررات لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 ومسؤولية الجهات المعنية عن محاسبة المخالفين، وتدعو الوزارة وتؤكد على اتباع قواعد الحماية الشخصية والمجتمعية لحماية الافراد والمجتمع".

قبل ذلك، وصلت حالات الإصابة بفايروس كورونا في مختلف محافظات العراق الى 48 حالة، بحسب ما أكدته وزارة الصحة العراقية، واحدة منها كانت لشخص إيراني يدرس في الحوزة الدينية بمحافظة النجف، وتم تسفيره الى بلاده بعد التنسيق بين البلدين، والاخرين كانوا جميعهم عراقيين.

وسجل العراق أربع حالات وفاة بسبب فايروس كورونا المستجد، واحدة لشخص مسن في محافظة السليمانية، وأخرى لامرأة في محافظة كربلاء، وحالتا وفاة في العاصمة بغداد، واحدة منها كانت لامرأة، وتشتكي من مشاكل صحية في الجهاز التنفسي، بحسب البيانات الرسمية.