آخر الأخبار
عراقجي من دمشق: إسرائيل لا تفهم إلا الحرب ولدينا مبادرات لوقف النار في لبنان وغزة لماذا لم يتم توطين رواتب موظفي الإقليم حتى اللحظة؟.. سياسي كردي يوضح - عاجل ثلاث إصابات بانفجار عبوة ناسفة في كركوك طقس العراق.. امطار بالمنطقة الوسطى وارتفاع نسبي بدرجات الحرارة بعد وضع العراق ببنك اهداف إسرائيل.. الامن النيابية تستبعد رداً عسكرياً على تل ابيب

محافظ أربيل: نتائج الفحوصات لعائلة المصابة بـ’’كورونا’’ أظهرت عدم إصابتهم بالفايروس

محليات | 7-03-2020, 12:14 |

+A -A

بغداد اليوم- اربيل

اكد محافظ اربيل، فرست صوفي، السبت (07 آذار 2020)، ان الحالة الصحية للمصابة بفايروس كورونا في مدينة اربيل مستقرة وهي تحت الرعاية الطبية.

وقال فرست صوفي خلال مؤتمر صحفي، ان "الحالة الصحية للمريضة المصابة بفايروس كورونا مستقرة وهي تحت الرعاية الصحية وسنعمل كل مابوسعنا لمعالجتها".

وأضاف، أن "الفحوصات اللازمة أجريناها لجميع افراد عائلة المصابة، والحمد لله أظهرت الفحوصات عدم اصابتهم بفايروس كورونا"، مؤكداً: "سنقوم بإجراء الفحوصات اللازمة لجميع الملامسين للمصابة، وتعقيم جميع المناطق التي تواجدت فيها".

وتابع: "يجب على جميع المواطنين الالتزام بالتعليمات الصحية والتريث في السفر والخروج في نزهات والابتعاد عن التجمعات في الايام القليلة المقبلة، للوقاية من انتشار فايروس كورونا".

واشار الى ان "محافظة اربيل اتخذت عدة اجراءات وقائية أخرى، لكنها تحتاج الى قرارات وزارية ستصدر يوم غد الاحد".

وكانت وزارة الصحة في اقليم كردستان، قد أعلنت، أمس الجمعة، تسجيل اول اصابة بفيروس كورونا في اربيل.

وقال المتحدث باسم الوزارة، محمد قادر في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنها "سجلت اول اصابة بفيروس كورونا في اربيل، لامرأة تبلغ من العمر 33".

واضاف: "بذلك يرتفع اجمالي المصابين بالفايروس في كردستان الى 9 اشخاص".

 ولفت الى أن "المصابة حالتها الصحية مستقرة وحسب المعلومات الاولية لم تزر إيران".