آخر الأخبار
ثلاث إصابات بانفجار عبوة ناسفة في كركوك طقس العراق.. امطار بالمنطقة الوسطى وارتفاع نسبي بدرجات الحرارة بعد وضع العراق ببنك اهداف إسرائيل.. الامن النيابية تستبعد رداً عسكرياً على تل ابيب - عاجل لتنسيق الرد على ايران.. قائد القيادة المركزية الأمريكية في إسرائيل خلال الساعات المقبلة رسائل إقليمية وعالمية بخطبة خامنئي.. عرض قوة وطرح خيار الدخول بالحرب

مرجع دين عراقي يخضع للحجر الصحي بإيران بعد الاشتباه في إصابته بـ ’’كورونا’’

سياسة | 7-03-2020, 09:00 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

خضع رجل الدين الشيعي، هادي المدرسي، إلى الحجر الصحي مع عائلته، في مدينة قم الإيرانية، بعد الاشتباه باصابتهم بفايروس ’’كورونا’’.

وقال بيان لمكتب المدرسي، تلقته (بغداد اليوم)، إن "الأخير يرقد المستشفى للاشتباه بإصابته بفايروس كورونا".

بدوره، أفاد مصدر مطلع، بإصابة المرجع الديني هادي المدرسي وزوجته، وشقيقه عباس المدرسي، بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف المصدر، أن "المدرسي وزوجته وشقيقه يرقدون حالياً في مستشفى بمدينة قم الإيرانية".

وكانت مدينة قم، وهي من أبرز المراكز الدينية في إيران، بؤرة انتشار فيروس كورونا المستجد عبر البلاد، لتصبح إيران من أكثر بلدان العالم إصابة بالأمراض الناجمة عن هذا الفيروس، بعد الصين.

وكان رئيس مركز العلاقات العامة والاعلام بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني، كيانوش جهانبور، قد أعلن، أمس الجمعة، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في البلاد الى 124 شخصاً والمصابين 4747، مشيراً الى أن عدد الذين تماثلوا للشفاء بلغ نحو 913 شخصاً.

ونقلت وكالة الانباء الإيرانية عن جهانبور قوله: "من بين الحالات التي تم فحصها خلال الساعات الـ 24 الماضية، تم تشخيص 1234 اصابة جديدة، وارتفع إجمالي عدد الحالات المؤكدة لمرض كرون إلى 4747 اليوم".

وأضاف: "منذ يوم أمس ولحد الان توفى 17 شخصا بسبب فيروس كورونا، وبذلك ارتفع عدد الوفيات حتى اليوم إلى 124 فيما تعافى لحد الان 913 من المصابين".

بعد ذلك، اقترح النائب بالبرلمان الإيراني عن محافظة طهران، محمد رضا نجفي، فرض حجر صحي على العاصمة طهران على شاكلة الحجر الذي فرضته الصين على مدينة ووهان، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي رسالة وجهها إلى كل من الرئيس الإيراني، حسن روحاني، ورئيس البرلمان، علي لاريجاني، ووزير الصحة، سعيد نمكي، أشار نجفي إلى أن "عدم فرض حجر صحي على مدينة قم أدى إلى نتائج كارثية على البلاد"، مضيفا أن "عدم فرض حجر على العاصمة طهران سينتج عنه عواقب لا تحمد عقباها".