آخر الأخبار
طقس العراق.. امطار بالمنطقة الوسطى وارتفاع نسبي بدرجات الحرارة بعد وضع العراق ببنك اهداف إسرائيل.. الامن النيابية تستبعد رداً عسكرياً على تل ابيب - عاجل لتنسيق الرد على ايران.. قائد القيادة المركزية الأمريكية في إسرائيل خلال الساعات المقبلة رسائل إقليمية وعالمية بخطبة خامنئي.. عرض قوة وطرح خيار الدخول بالحرب الحكيم يدعو لإطلاق ثورة تعليمية شاملة

قائد عمليات الجزيرة يكشف حقيقة السماح لزوار إيرانيين بالدخول إلى الأنبار

محليات | 6-03-2020, 21:18 |

+A -A

بغداد اليوم-الانبار

نفى قائد عمليات الجزيرة والبادية، اللواء قاسم المحمدي، الأربعاء (6 آذار 2020) السماح لزوار من إيران الدخول إلى المحافظة، بعد رفض السلطات السورية إدخالهم عبر معبر البو كمال الحدودي.

وقال المحمدي في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "الصور المنشورة في مواقع التواصل الاجتماعي على أنها لزور من إيران داخل الأنبار هي كاذبة، وأنهم عبارة عن زور من محافظات العراق المختلفة، كانوا يرمون زيارة السيدة زينب، في سوريا، ولكن الحكومة السورية وكإجراء احترازي منعت دخولهم".

وأضاف، أن "الزوار عادوا إلى محافظاتهم بعد منع السلطات السورية لهم، والسلطات الأمنية بالتعاون مع الفرق الطبية تتخذ الإجراءات اللازمة، للفحص الخاص بفايروس كورونا منعا لانتشاره داخل المحافظة".

وأثار تزايد عدد الإصابات والوفيات في إيران قلق الدول المجاورة فقرر العراق منع الوافدين من إيران من دخول أراضيه عبر المنافذ الحدودية كافة، مستثنيا العراقيين الذين يريدون العودة لبلدهم والذين سيتوجب عليهم الخضوع لحجر صحي.