آخر الأخبار
ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن خليفة نصرالله.. تضارب الروايات الإسرائيلية عن مصير "صفي الدين" بعد غارات الضاحية استهداف قاعدة "كونيكو" الامريكية في سوريا الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد بعد قرارها بالرد على إيران.. بايدن ينصح إسرائيل بـ "بدائل أخرى"

ديالى تكشف عن إجراء هو الأول من نوعه في معبر حدودي مع إيران لتفادي انتقال "كورونا"

محليات | 5-03-2020, 10:03 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، الخميس (05 آذار 2020) عن إجراء هو الأول من نوعه في معبر حدودي مع إيران، شرق المحافظة.

وقال مدير ناحية مندلي وكالة (90 كم شرق بعقوبة) مازن الخزاعي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "السلطات الحكومية المعنية بالإشراف على معبر مندلي الحدودي مع ايران، اتخذت اجراء هو الأول من نوعه داخل المعبر، يتضمن منع انتقال العمال وسائقي المركبات العراقيين إلى الساحات ضمن الحدود الايرانية لتفريغ البضائع والسلع، وأن يتم دخولها إلى ساحات مخصصة ضمن حدود العراقيين في المعبر وتفريغها من قبل العمال العراقيين حصراً، على أن يبقى سائق الشاحنة الايراني ومساعدوه داخلها دون أي نزول".

وأضاف الخزاعي، أن "الإجراء اتخذ للوقاية من احتمالية انتقال فايروس كورونا لكن للأسف هناك من لا يلتزم به ويحصل اختلاط بين العمال العراقيين وسائقي الشاحنات الايرانية رغم الارشادات التوعوية والتثقيفية"، مؤكداً أن "هذا الأمر أثار قلقنا المتزايد حرصاً منا على السلامة وتفادي انتقال مرض خطير إلى العمق العراقي".

وكان معبر مندلي الحدودي مع إيران من المعابر المهمة وجرى افتتاحه الخميس الماضي بعد اغلاقه لـ 3 ايام بناء على تعليمات خلية الازمة الحكومية في ديالى.