آخر الأخبار
ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن خليفة نصرالله.. تضارب الروايات الإسرائيلية عن مصير "صفي الدين" بعد غارات الضاحية استهداف قاعدة "كونيكو" الامريكية في سوريا الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد بعد قرارها بالرد على إيران.. بايدن ينصح إسرائيل بـ "بدائل أخرى"

نائب يعلن صدور الموافقة على تأمين أموال مشروع القطار المعلق في بغداد

سياسة | 5-03-2020, 09:12 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشف عضو لجنة الخدمات والاعمار النيابية، جاسم البخاتي، الخميس (05 آذار 2020)، عن صدور الموافقة على تأمين التخصيص المالي لقطار بغداد المعلق، بعد الانتهاء من التصاميم الأساسية من أمانة بغداد.

وقال البخاتي، في تصريح صحفي، إنه "بعد هذه الموافقة ستكون هناك دعوات للشركات التخصصية لتتنافس بحسب المعيارية الموجودة لدى كل واحدة منها".

وأضاف ان "الحكومة ستتبنى تمويل 15 بالمئة من كلفة المشروع البالغة 2.5 مليار دولار، في حين ستكون حصة المستثمر 85 بالمئة، على ان تكون ايرادات هذا المشروع لمدة 15 سنة من حصة الاخير".

وكانت الحكومة المحلية في العاصمة بغداد قد وصلت الى مرحلة متقدمة في مشروع القطار المعلق من خلال اكمال جميع الخطوات العملية والقانونية والمالية الخاصة بالمشروع، الذي يسير على الجزرات الوسطية من دون أي تأثير في الشارع او البنى التحتية.

وينفذ المشروع على عدة مراحل تشمل الاولى اكثر من 21 كم، ونقطة انطلاقه تكون من المحطة العالمية باتجاه جانبي الكرخ والرصافة، وبواقع  14محطة.