آخر الأخبار
ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن خليفة نصرالله.. تضارب الروايات الإسرائيلية عن مصير "صفي الدين" بعد غارات الضاحية استهداف قاعدة "كونيكو" الامريكية في سوريا الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد بعد قرارها بالرد على إيران.. بايدن ينصح إسرائيل بـ "بدائل أخرى"

ممثل السيستاني يعلن عن توجه لدى المرجعية لمواجهة خطر كورونا

محليات | 4-03-2020, 17:47 |

+A -A

بغداد اليوم-كربلاء

أعلن عبد المهدي الكربلائي، ممثل المرجع الديني ومعتمد العتبة الحسينية، علي السيستاني، الأربعاء (4 شباط 2020) عن توجه جديد لدى المرجعية لمواجهة خطر فيروس كورونا.

وذكر المكتب الإعلامي لعبد المهدي الكربلائي، في بيان، أن الأخير التقى وزير الصحة جعفر صادق علاوي، في مكتبه.

وأعلن الكربلائي، وفقا للبيان، أن "العتبة الحسينية ستوفر أماكن مناسبة للحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا في إحدى مدن الزائرين بكربلاء، إضافة إلى توفيرها كافة الخدمات الصحية والوقائية داخل المستشفيات التابعة لها من اجل الحد من انتشار الفيروس".

من جانبه قال وزير الصحة جعفر صادق علاوي، إن "على الإعلام دور مهم خلال هذه المرحلة، وخاصة فيما يخص التوعية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا"،

وأضاف إن "هناك تفاوتا بأعداد المصابين بشكل يومي داخل العراق، فقبل يومين يختلف الوضع الصحي عن اليوم، حيث بدأت الأرقام تتزايد في أعداد المصابين بهذا الفيروس، ولابد لنا جميعاً أن نتكاتف من أجل الحد من انتشاره".

وأعلنت وزارة الصحة في آخر إحصائية لها، تسجيل 32 حالة إصابة بفيروس كورونا، من بينها شخص ايراني تم ترحيله الى بلاده، حيث توزعت الإصابات في بغداد 14 إصابة، وكركوك 5 إصابات، والسليمانية 4 إصابات، النجف 3 إصابات، وإصابتين في واسط، وإصابة واحدة في كل من كربلاء وميسان وبابل.

 في وقت سابق من اليوم، سجل العراق أول حالة وفاة بسبب فايروس كورونا المستجد، في محافظة السليمانية في إقليم كردستان، فيما أشارت وزارة الصحة إلى أنه لم يتم التأكد إلى الآن من أن سبب الوفاة بـ"كورونا".